- Advertisement -

تيك توك تستعد لإطلاق ميزة ثورية في صناعة المحتوى: استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي

0 143

تتحضر “تيك توك” لإطلاق ميزة جديدة ستُحدث ضجة كبيرة، وهي استنساخ صوت المستخدم باستخدام الذكاء الاصطناعي. تخيل أن تروي مقاطع الفيديو الخاصة بك بصوت مُصنع يحاكي صوتك تماماً، أليس هذا رائعاً؟ ستمنحك هذه التقنية الجديدة حرية أكبر للتعبير عن نفسك بطرق مبتكرة وجذابة.

لقد شهد مجال الذكاء الاصطناعي تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، وتمّ توظيفه في العديد من المجالات مثل السيارات ذاتية القيادة والتشخيص الطبي وحتى في هواتفنا الذكية. أما بالنسبة لمنصات التواصل الاجتماعي، يُستخدم الذكاء الاصطناعي في أشياء مثل إدارة المحتوى والتوصيات الشخصية.

شاهد/ي: دراغون فلاي: مهمة ناسا الطموحة لاستكشاف أسرار تيتان

وفقاً لما اكتشفه موقع “thespandroid“، بأن ميزة استنساخ الصوت الجديدة في “تيك توك” تشبه تقنيات شركات أخرى مثل “OpenAI”. كل ما عليك فعله هو تسجيل صوتك وأنت تنطق جملة قصيرة، ثم يقوم الذكاء الاصطناعي بإنشاء صوت صناعي يقلد نبرتك وأسلوبك في الكلام خلال 10 ثوانٍ فقط، يُمكن بعد ذلك استخدام هذا الصوت المُصنع في سرد النصوص داخل الفيديو، مما يتيح لك التعليق على المحتوى الخاص بك دون الحاجة إلى تسجيل صوتك بشكل مباشر.

سيؤثر إطلاق ميزة استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي على “تيك توك” بشكل كبير. سيستطيع صانعو المحتوى الآن إضافة صوت فريد إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم، حتى لو كانوا يخشون استخدام أصواتهم الحقيقية. ستكون هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للمستخدمين الذين يعانون الخجل أو عدم الثقة بأصواتهم، أو ممن لديهم لكنات قوية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام هذه الميزة في إنشاء محتوى بأصوات أو لهجات مختلفة لأغراض كوميدية.

بناءً على لقطات واجهة المستخدم التي تعرض شروط استخدام الميزة، سيكون لدى المستخدمين سيطرة كاملة على بيانات صوتهم المُصنع. حيث يمكنهم حذف الصوت المُستنسخ في أي وقت، مما يضمن خصوصية بياناتهم وتحكمهم الكامل بها. ستقدم “تيك توك” من خلال هذه الميزة الجديدة، وعند إطلاقها رسمياً، أداة قوية لصانعي المحتوى لتحسين محتواهم والتعبير عن أنفسهم بطرق مبتكرة وحديثة.

لم يُعلن بعد عن موعد إطلاق هذه الميزة للجمهور. ومع ذلك، سواءً كانت لأغراض تعليمية أو مقاطع فيديو كوميدية أو لمجرد إضافة لمسة شخصية إلى المحتوى، ستعمل ميزة استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي على توسيع إمكانيات التعبير الإبداعي على “تيك توك” بشكل لا محدود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.