- Advertisement -

سامسونج تطلق هاتف Nexus S بنظام أندرويد 2.3

0 83

Nexus S
Nexus S

ITP :
أعلنت سامسونج للإلكترونيات عن إطلاق هاتف نيكزس إس Nexus S الأول من نوعه الذي يعتمد على الإصدار 2.3 من نظام التشغيل أندرويد.

وقال يونغ وو جون: “كانت سامسونج متحمسة للعمل مع Google لإبداع أول جهاز يعمل بنظام التشغيل Android 2.3 الذي طال انتظاره. ويعتبر Nexus S دليلاً قوياً على التزام سامسونج وGoogle بتوفير التكنولوجيات الأولى في السوق وإطلاق المنتجات التي تتميز بنظام التشغيل Android المبتكر. يجمع Nexus S بين التجهيزات والتكنولوجيات الأفضل في فئتها من سامسونج، والميزات الممتعة الجديدة، وتحديثات نظام Android 2.3  (Gingerbread) لمنح العملاء تجربة فريدة في عالم الهواتف الذكية”.

بفضل شاشة Super AMOLED الفائقة التي تعمل باللمس، يوفر Nexus S تجربة مشاهدة استثنائية. تتميز شاشة Contour Display التي يبلغ قياسها 4 بوصة بتصميم منحنٍ يوفر مزيداً من الأناقة والراحة عندما يلامس وجه المستخدم. كما يتمتع Nexus S بتقنية Near Field Communication (NFC) التي تسمح للمستخدم بقراءة المعلومات الموجودة على الأشياء التي نشاهدها في حياتنا اليومية مثل الملصقات والإعلانات المدمجة مع رقائق NFC. ومن خلال معالج تطبيقات سامسونج الذي تبلغ سرعته 1 جيجا هيرتز، يحقق Nexus S عرضاً متميزاً ثلاثي الأبعاد للصور، ووقتاً أسرع في التحميل والتنزيل، ودعماً لمحتوى الوسائط المتعددة عالية الوضوح.
تم تجهيز Nexus S بكاميرا خلفية للصور والفيديو تبلغ دقتها 5 ميجا بكسل وكاميرا أمامية VGA. وبالإضافة إلى ذلك، يتميز Nexus بنظام استشعار لتحديد الاتجاه (جيروسكوب) للاستمتاع بالألعاب بشكل سلس عندما تتم إمالة الجهاز للأعلى أو للأسفل أو لليمين أو لليسار. كما يأتي Nexus S بذاكرة داخلية يبلغ حجمها 16 جيجا بايت.

يعتبر Android 2.3 (Gingerbread) أسرع إصدار من نظام Android حتى الآن. فهو يتميز بدعم تقنية Near Field Communication (NFC) لقراءة المعلومات الموجودة على الأشياء القريبة، ولوحة مفاتيح معززة بإمكانيات جديدة تتميز بدعم خاصية اللمس المتعدد (multi-touch)، والاتصال الصوتي عبر الإنترنت (VoIP/SIP)، وواجهة جديدة تماماً للمستخدم. كما يشتمل Nexus S على ميزات نظام Android الشهيرة مثل برنامج hotspot (Wi-Fi) للاتصال اللاسلكي بالإنترنت، وميزات متعددة المهام، والوصول إلى خدمات Google للهاتف النقال مثل خاصية البحث Google SearchTM، وموقع GmailTM، وخرائط Google MapsTM، مع نظام الملاحة Navigation، والتأثيرات الصوتية Voice Actions، ونظام الصوت Google VoiceTM وموقع YouTubeTM، والحصول على أكثر من 100000 تطبيق وبرنامج إلكتروني عبر موقع Android MarketTM.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.