- Advertisement -

شركة إسرائيلية تطور بطارية تشحن في 30 ثانية

0 134

604DDFA5-94F8-4C3D-9347-30E08A001CFC_w640_r1_s

 

هل يقلقك نفاذ شحن بطارية هاتفك المحمول؟

قريبا، قد يصبح قلقك هذا شيئا من الماضي بفضل بطارية جديدة تطورها شركة ستوريدوت الإسرائيلية يمكن شحنها تماما في 30 ثانية.
وهذه البطارية مصنوعة من جزيئات اصطناعية، يتم تخليقها باستخدام تقنيات الهندسة المجهرية “النانو تكنولوجي”.
ويقول مؤسس الشركة دورون ميرسدورف إن هذه الجزيئات هي المادة الأفضل لتصنيع بطاريات سريعة الشحن. ويضيف “هذه الجزيئات الجديدة مادة مثالية للتفاعلات الكيميائية وبنيتها الفيزيائية مطورة ومناسبة للشحن السريع”.
فبطارية ستوريدوت مبنية من نقاط مجهرية بالغة الصغر تتيح امتصاص الشحنات الكهربائية بسرعة فائقة، والأهم، الاحتفاظ بها لوقت طويل.
وتقول الشركة الإسرائيلية إن النقاط النانوية هي أول حبيبات عضوية يتم اكتشافها.
ويقول ميرسدورف “نستخدم هذه المادة العضوية لنسرع حركة الأيونات بين أقطاب البطارية. والنتيجة أننا نستطيع شحن البطارية في 30 ثانية”.
ولا تزال هذه البطارية في مراحلها التجريبية، وهي ما زالت كبيرة الحجم بشكل لا يتيح استخدامها حاليا في الهواتف النقالة، لكن الهدف هو تطوير بطارية يمكن لها أن تغذي هاتفا نقالا ليوم كامل بعد شحنها لـ30 ثانية فقط، ووضعت الشركة نصب عينيها أن تفعل ذلك قبل 2016.
وتكلف البطارية 150 دولارا إضافية على تكلفة البطاريات المتاحة في السوق، وسيكون عمرها الافتراضي ثلاث سنوات.
وتواجه البطارية الإسرائيلية منافسة من جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة، حيث يعمل فريق على تطوير بطارية يمكن إعادة شحنها بنسبة 70 في المئة في دقيقتين.
والبطارية السنغافورية مصنوعة من مادة لزجة “جل” تحتوي أنابيب مجهرية مصنوعة من أوكسيد التيتانيوم المخلوط بهيدروكسيد الصوديوم. وهذه الأنابيب أرفع بألف مرة من شعرة بشرية واحدة.
وتمول “شركة اتصالات آسيوية كبرى” الفريق الإسرائيلي الذي يطور بطارية ستوريدوت وتقنية الشحن العضوي.
ومع حرص مليارات المستخدمين للهواتف الذكية على أن يتجنبوا فراغ بطارياتها من الشحن، فإن صناعة البطاريات البديلة قد تكون على أبواب تغيير كبير.

المصدر : الحرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.