- Advertisement -

نوكيا تطوّر كمبيوتر لوحي بنظام ويندوز 8

0 72

ITP

nokiaceo
nokiaceo
:
صرّح رئيس نوكيا في فرنسا لصحيفة محلية هناك بأن الشركة الفنلندية ستطرح في منتصف العام القادم كمبيوترا لوحيا يعتمد على نظام التشغيل ويندوز 8.

وسيصل كمبيوتر نوكيا اللوحي تحديدا في شهر يونيو من العام القادم وسيعتمد على نظام التشغيل ويندوز 8 الذي لم يطرح رسميا بعد من قبل مايكروسوفت وذلك حسب تصريحات باول أمسيليم رئيس نوكيا في فرنسا لصحيفة “ليس إيكوس” الفرنسية يوم أمس.

ولاشك أن خطوة كهذه، إن حدثت، ضرورية لمايكروسوفت ونوكيا معا، فالأولى تبحث عن حصة لنظام تشغيلها في عالم الكمبيوترات اللوحية بعد أن سيطر عليه كل من أندرويد وiOS، أما نوكيا فهي تبحث عن موطئ قدم لها للمنافسة في قطاع الكمبيوترات اللوحية الذي لا يزال يشهد ازدهارا مضطردا يوما بعد آخر.
وقد سألنا أحد كبار التنفيذيين في نوكيا عن الموضوع فقال أن الشركة تفكّر مليّا في هذه الفئة من الأجهزة الجوالة، وقد ترك ستيفن إيلوب، الرئيس التنفيذي لنوكيا، الباب مفتوحا في أكثر من مناسبة أمام إعلان مستقبلي للشركة عن كمبيوتر لوحي جديد.

لا بد من الإشارة إلى أن مايكروسوفت أصبحت مزودا أساسيا لأنظمة التشغيل للأجهزة الجوالة التي تطورها نوكيا، وكانت الشركة الفنلندية قد طرحت الشهر الماضي هواتف “لوميا” Lumia التي تعتمد على نظام التشغيل ويندوز فون 7.

وقد كان لنوكيا تجربة سابقة في مجال الكمبيوترات الدفترية الصغيرة عندما طرحت كمبيوتر Nokia 3G الذي لم يحقق فيما يبدو النجاح المطلوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.