- Advertisement -

Techno Gate : سيطرت سامسونغ ومحاولة الباقي اللحاق بها !!

0 102

Techno Gate : سيطرت سامسونغ ومحاولة الباقي اللحاق بها !!

نعلم جميعا الوضع الشرس الآن في التنافس بين شركات التقنية ، ولكن من الواضح أن سامسونج لها رأي آخر في هذا الموضوع ، فالشركة تسيطر علي أكبر نسبة من سوق الهواتف الذكية والتقنيات الحديثة ، علي حسب آخر دراسة إحصائية فإن سامسونج تستحوذ علي 22 % من سوق الهواتف الذكية ، لكن الآن الوضع أصبح صعبا جدا بظهور العديد من الشركات الجديدة ، التي دخلت في المنافسة بقوة ، ويترأس هذه الشركات هواوي ، وعودة الجبار نوكيا ، بالإضافة إلي المنافس التقليدي لسامسونج ألا وهو العملاق الأمريكي أبل ، والآن دخلت جوجل المنافسة بشكل أكبر ، الآن لننتظر ما الذي ستسفر عنه السنوات القادمة في سوق التكنولوجيا .

في هذا المقال سوف نعرض لكم أخر أخبار شركات التكنولوجيا ، ونعرض لكم كل إنتجاتهم من هواتف ، حواسيب ، تقنيات حديثة .

لكن في هذا المقال سوف نركز فقط علي سوق الهواتف الذكية ، ونعرض لكم جديد كل الشركات بخصوص هذا الأمر .

• مملكة سامسونج العملاقة

العملاق الكوري لا يهدأ لا بال ولا يرتاح الآن ، وذلك لصعوبة المنافسة ، ولكن هذه الشركة تثبت لنا كل يوم مدي قوتها في مجال التكنولوجيا ، وإليكم أخر أخبار ومنتجات هذا العملاق :

1- براءات الإختراع .

تقديم براءات الإختراع من شركة مثل سامسونج شيئ طبيعي جدا ، فلسنوات أبهرتنا هذه الشركات ببراءات إختراعاتها ، لكن ما الجديد هذه المرة :
 قامت سامسونج بتسجيل براءة إختراع جديدة تتمثل في تواجد مستشعر بصمات الأصابع أسفل الشاشة ، بفكرة مطورة عن السابقة والتي لم تقم بتضمينها في آخر أجهزتها .

 سامسونج تقوم بتسجيل براءة إختراع أخري ، لنموذج لهاتف قابل للطي ، ولكن هذه المرة بطريقة مختلفة عن نموذج الهاتف صاحب الشاشة المرنة القابلة للطي ، ففي هذه المرة يحتوي الجهاز في الوسط علي فاصل معدني يمكن من خلاله طي الهاتف وتصغيره بشكل متعرج .

2- جولة سريعة في مملكة سامسونج .

 قامت سامسونج بإطلاق منصة مخصصة للمحتويات الترفيهية ، والتي تحمل اسم Samsung Cue ، تأتي هذه المنصة موجهة للشرق الأوسط ، تضم داخلها مكتبة كبيرة لمحتويات عربية وغربية ، وتشمل أغاني ، نغمات الهواتف ، مجلات للقراءة .
يوجد بها محتوي مجاني وأخر مدفوع ، وهذه المنصة تتوفر حاليا كتطبيق علي نظام أندرويد ولكن علي الهواتف الخاصة بالشركة فقط .

 حسب التسريبات فإن سامسونج عاقدة العزم علي الإستحواذ علي الدفعة الأولي كاملة من المعالج الجديد لشركة كوالكم ، والذي يحمل اسم Snapdragon 845 ، وذلك لتضمينها في الهاتف الجديد من سلسلة جلاكسي S9 ، وقد قررت شركة كوالكم الإعلان عن هذا المعالج في ديسمبر القادم ، كما تنوي سامسونج الإعلان عن هاتفها الجديد في يناير أو فبراير .

 ونبقي مع التسريبات ، ففي هذه المرة تقول التسريبات أن سامسونج ستبدأ في توفير نسخة تجريبية من نظام أندرويد أوريو Oreo 8.0 ، لمستخدمي هواتف S8 و +S8 ، في الولايات المتحدة في يوم 31 أكتوبر الماضي ، ولكن هذه المرة ظهر تقرير بيوضح الدول التي ستوفر فيها سامسونج النسخة التجريبية للجهازين ولكن علي مرحلتين ، المرحلة الأولي تشمل دول أمريكا الشمالية ، وكوريا الجنوبية ، والمملكة المتحدة ، أما المرحلة الثانية فسوف تشمل دول الصين ، ألمانيا ، أسبانيا ، فرنسا ، بولندا ، الهند ، ولكن من المتوقع أن سامسونج سوف توفر النسخة النهائية من هذا التحديث لأجهزتها الرائدة في بدية عام 2018 .

 ظهر هاتف Galaxy A 7 2018 علي منصة الإختبارات Geekbench ، ويأتي هذا الهاتف حاملا رام بحجم 6GB ، والمعالج Exynos 7885 ، ومن المحتمل أن سامسونج تنوي لتوجيه هذه النسخة للسوق الصيني ، كما وبحسب التسريبات ستأتي سلسلة A 2018 بتصميم مشابه لتصميم هاتف S8 .

 تسريب يقال أنه لنموذج تخطيطي لتصميم أجهزة سامسونج من الجيل القادم من سلسلة Galaxy S ، والذي سيحمل اسم S9 و +S9 ، ويظهر أنه قادم بالمواصفات التالية :
– بصمة قارئ الوجه .
– أطراف الشاشة أصبحت أنحف .
– أربع كاميرات .
– بدون منفذ سماعات .
– البصمة قد تكون أسفل الشاشة أو تبقي في الواجهة الخلفية .
علي كل حال يبقي هذا مجرد تسريب ، وننتظر مفاجآت Samsung العام القادم .

3- أرباح قياسية

أعلنت شركة سامسونج عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2017 ، مع أرباح كثيرة ، دعنا نلق نظرة :
 عائدات : 55 مليار دولار
 أرباح : قياسية بلغت 12.91 مليار دولار
 أرباح قسم الهواتف : 2.9 مليار دولار

كان هذا هو جديد العملاق الكوري سامسونج ، لذا شاركنا رأيك :
o هل تستخدم منتجات شركة سامسونج ؟
o ما رأيك في هذه الشركة ومنتجاتها؟
o في رأيك ما الذي ينقص منتجات هذه الشركة ؟

• هواتف حديثة دخلت ساحة المعركة

[ads1]



[ads2]
تواصل الشركات الأخري تقديم هواتف ذكية ، وتحمل هذه الهواتف مواصفات جيدة وبأسعار مناسبة ، وكل شركة تحاول الدخول في الصراع والاستحواذ علي نسبة أكبر في السوق :

 جديد شركة Oppo

أعلنت شركة Oppo رسميا عن هاتفها الجديد ، الذي يحمل اسم Oppo F5 ، ويحمل هذا الهاتف كاميرا أمامية مزودة بالذكاء الإصطناعي ، ويضم الهاتف المواصفات الآتية :

 

الشاشة 6   انش
الدقة 2160 X 1080
الأبعاد 18 : 9
المعالج Helio P53   ، ثماني النواة
الرام 4GB   أو    6GB
المساحة التخزينية 32GB   أو   64GB
الكاميرا الخلفية : 16MP  ، بفتحة عدسة 1.8 / f

الأمامية : 20MP  ، بفتحة عدسة 2.0 / f  ، مزودة بالذكاء الإصطناعي لتحسين تجربة السيلفي وإلتقاط صور بخاصية العزل portrait  .

البطارية 3200  ميللي أمبير
إضافات منفذ Micro USB  ، مستشعر بصمة بالخلف .
السعر سيتوفر بسعر 305  دولار في الفلبين ،

دون تفاصيل عن موعد الإطلاق العالمي .

 

  • نوكيا تستمر في المحاولة

تستمر شركة نوكيا في محاولتها في العودة للمنافسة في سوق الهواتف الذكية ، حيث قامت شركة HMD  المالكة للعلامة التجارية نوكيا ، بالإعلان عن هاتف جديد تحت اسم Nokia 2  ، ويأتي هذا الهاتف حاملا المواصفات الآتية :

الشاشة 5   انش ، محمية بطبقة من الزجاج Gorilla Glass 3
الدقة HD  ( 720P )
المعالج Snapdragon 212
الرام 1GB
المساحة التخزينية 8GB  ، دعم تركيب بطاقة تخزين خارجية حتي 128GB
الكاميرا الخلفية : 8MP

الأمامية : 5MP

البطارية 4100   ميللي أمبير
النظام أندرويد نوجا Nougat 7.1.1
السعر 115  دولار ، فيما يساوي تقريبا 99  يورو

 

[ads1]



[ads2]
كما أكدت الشركة أنه سوف يوصل له تحديث أندرويد أوريو Oreo  ، ويأتي بالمساعد الخاص بجوجل ، وهو أول جهاز بهذه المواصفات يأتي ب Google Assistant  ، وسيتوفر للبيع في منتصف نوفمبر المقبل بثلاثة ألوان : الأسود ، الأبيض ، الأسود مع النحاسي .

 

هاتف لمحترفي الألعاب

أعلنت شركة Razer المتخصصة في أجهزة اللاب توب لمحترفي الألعاب وإكسسوارات الحواسيب الخاصة بالألعاب أيضا ، عن هاتف ذكي موجه لمحترفي الألعاب تحت اسم Razer phone ، ويضم المواصفات الآتية :

 

الشاشة 5.72   انش ، مع سرعة استجابة عالية 120 Hz
الدقة 2K
المعالج Snapdragon 835
الرام 8GB
السعة التخزينية 64GB
الكاميرا الخلفية : مزدوجة 12MP  ، مع تقريب 2X

الأمامية : 8MP

البطارية 4000  ميللي أمبير ، دعم الشحن السريع
النظام أندوريد نوجا Nougat
إضافات مستشعر للبصمة مدمج مع زر الرئيسية ، يمتلك نظام صوتي Dolby Atoms  لتقديم تجربة صوتية عالية الجودة
السعر 699  دولار ، وسيتوفر في 17  نوفمبر القادم

 

 

  • السوق الصينية

يواصل الحصان الأسود ( شركة هواوي ) الهيمنة علي صدارة سوق الهواتف الذكية في الصين بنسبة 19 % خلال الربع الثالث من عام 2017 ، ويأتي خلفها كل من :
• أوبو Oppo بنسبة 18 %
• Vivo بنسبة 17 %
• شاومي بنسبة 16 %
• فيما سجلت أبل عودة قوية في السوق الصيني بعد غياب عامين ، حيث حققت نمو نسبته 40 % ، لتأتي في المركز الخامس .

أخبار سريعة

1. الهاتف LG G6 يظهر علي منصة الإختبارات Geekbench ، وهو يعمل بنظام أندرويد أوريو Oreo ، مما يعني أن الشركة تختبر التحديث حاليا ، وقد يتم إصدار النسخة الرسمية في وقت لاحق .

[ads1]



[ads2]
2. نزل للأسواق هاتف Iphone X ، واجتمع المئات من الناس في فروع شركة أبل للحصول علي هذا الهاتف ، لكن الأمر كان مغايرا في الصين ، حيث أسرع الأغنياء الصينين لشراء هذا الهاتف وتحطيمه ليأخذ لقب أو ل من حطم الهاتف في العالم ، يذكر أن الهاتف متوقع له نجاح غير مسبوق ، وارتفعت أسهم شركة أبل بعد نزول هذا الهاتف في الأسواق .

كان هذا هو صراع الهواتف الذكية هذا الأسبوع ، والآن جاء دورك لتشاركنا رأيك :
ما رأيك في هذا التقرير ؟ وأي من الشركات تتوقع لها الهيمنة في السنوات القادمة ؟ ومن هذه الهواتف ما الذي جذب انتباهك ؟
ادعمنا لنستمر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.