- Advertisement -

حدث أبل الكبير يكشف الستار عن أجهزة iPad جديدة في 7 مايو

0 154

بعد طول انتظار امتد لأكثر من عام ونصف، تستعد شركة “أبل” أخيراً للكشف عن أجهزة “iPad” جديدة وذلك خلال حدث “أطلق العنان” (Let Loose) الافتراضي المقرر عقده يوم الثلاثاء 7 أيار/مايو 2024 في تمام الساعة 7 صباحاً بتوقيت المحيط الهادئ (10 صباحاً بالتوقيت الشرقي).

ومن المتوقع أن تكشف “أبل” خلال هذا الحدث عن إصدارات محدثة من جهازي “iPad Air” و”iPad Pro”، إلى جانب بعض الملحقات الجديدة.

شاهد/ي: سامسونج تتحضر لمنافسة جهاز Vision Pro من أبل

ماذا نتوقع من حدث “أبل”؟

تشير الشائعات التي راجت في الأشهر الأخيرة إلى أن “أبل” تعتزم إطلاق طرازين جديدين من “iPad Pro” (الجيل السابع) مدعومين بشريحة M3 الأحدث. وبالإضافة إلى المعالج الأسرع، يُتوقع أن تتميز هذه الأجهزة اللوحية لأول مرة بشاشات OLED، وتصميماً نحيفاً أكثر، وكاميرا أمامية بموضع أفقي. كما تشمل التغييرات المحتملة الأخرى إصداراً بشاشة غير لامعة ودعم شحن لاسلكي باستخدام تقنية MagSafe.

أما بالنسبة لجهاز “iPad Air 6″، فننتظر ترقية مرحب بها من معالج M1 إلى M2، وإصدار جديد تماماً بحجم 12.9 بوصة، وكذلك كاميرا أمامية بموضع أفقي مشابهة لطرازات Pro.

هذا إلى جانب إمكانية قيام “أبل” بتحديث بعض ملحقات “iPad” الحالية خلال هذا الحدث، حيث يُشاع الكشف عن “Apple Pencil 3” (قلم أبل)، ولوحة مفاتيح “Magic Keyboard” جديدة. وقد يتميز القلم الجديد بميزة الاستشعار بالضغط، ودعم تطبيق “البحث عن” (Find My)، وأسطح قابلة للاستبدال، بينما قد تحصل لوحة المفاتيح على لوحة تتبع أكبر وعلبة من الألومنيوم محدثة.

كيف تشاهد حدث “أبل”

لمشاهدة حدث “أبل” مباشرة في 7 أيار/مايو، يمكنك التوجه إلى القناة الرسمية للشركة على منصة “يوتيوب“، أو تطبيق “Apple TV”، أو موقع الويب الخاص بالفعاليات. وبعد انتهاء الحدث، سيكون متاحاً أيضاً للمشاهدة عند الطلب على المنصات المذكورة سابقاً. ترقبوا تغطيتنا خلال الحدث وبعده للبقاء على اطلاع دائم بكل الأخبار الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.