- Advertisement -

سامسونج تتحضر لمنافسة جهاز Vision Pro من أبل

0 151

تنافس “سامسونج” بقوة في سوق الواقع الافتراضي، حيثُ تقدّم مؤخراً طلب براءة اختراع لجهاز جديد يُعتقد بأنه سيكون منافساً قوياً لجهاز “Vision Pro” من “أبل“.

وفقاً للوثائق التي تم تداولها على بعض المواقع، فإن جهاز الواقع الافتراضي الجديد من “سامسونج” قد يضاهي جهاز “Vision Pro” من حيثُ المواصفات ويقدّم ميزات مُماثلة، كما تكشف الوثائق عن وجود حساسات تعمل بالأشعة تحت الحمراء، ما يفتح الباب أمام دمج تقنية الواقع المعزز إلى جانب الواقع الافتراضي.

شاهد/ي: هاتف POCO F6 القادم يكشف عن تفاصيل الكاميرا والرامات والتخزين

براءة اختراع “سامسونج” تشير إلى جهاز واقع افتراضي قوي

تمّ تقديم طلب براءة الاختراع لدى مكتب الملكية الفكرية الكوري مع وصفٍ يُفيد بـ “طرق وأجهزة اتصال باستخدام الرموز الافتراضية في الفضاء الافتراضي”. وبحسب الوثيقة، فإن الجهاز قادر على عرض نماذج رمزية للمستخدم وذلك باستخدام مجموعة من الحساسات التي تجمّع المعلومات المحيطة.

على الرغم من ذلك، لا تُشير التسريبات صراحةً إلى جهاز للرأس، بل إلى أداة يمكن ارتداؤها من قِبل المستخدم. ورغم أن البيانات تُوحي بشدة إلى جهاز واقع افتراضي، إلا أن الأمر لم يُصرح به بشكلٍ واضح، ربما لأسباب تتعلق بالسرية.

وكشفت براءة الاختراع النقاب عن أن “سامسونج” تعتزم دمج جهاز الواقع الافتراضي الجديد بسلاسة مع منتجات أخرى مثل سماعات الرأس اللاسلكية والساعات الذكية. حيثُ تشير الوثيقة إلى قدرة الجهاز على جمع معلومات مثل معدل ضربات القلب والسعرات الحرارية المُستهلكة من جهاز مقترن خارجي، وبناء نموذج رمزي افتراضي. الأمر الذي يُتيح للمستخدمين مشاركة تفاصيل التمرينات والتمارين الرياضية في الوقت الفعلي مع أشخاص آخرين.

علاوةً على ذلك، قد يشتمل جهاز الواقع الافتراضي على حساسات متعددة مثل مقياس التسارع ومستشعر الزاوية ومُكوّن الكاميرا ومستشعر الأشعة تحت الحمراء. وذلك لتتبع حركات المستخدم وموقعه في الوقت الفعلي. ويمكن استخدام البيانات لعرض واجهة مستخدم رسومية تفاعلية (GUI) حيث يمكن للمستخدمين رؤية نموذج رمزي رقمي والتفاعل مع محيطهم.

كما تذكر الوثائق إمكانية وجود نظام ملاحة مُدمج ودعم لشبكات Wi-Fi وBluetooth. وقد يمتلك الجهاز أيضاً معالجاً ووحدة معالجة رسومات ووحدة معالجة عصبية لإدارة هذه البيانات، على أن يُدعم ذلك كله ببطارية قابلة لإعادة الشحن. إلا أن موضع البطارية في الجهاز غير واضح.

يبدو المفهوم مُشابهاً لجهاز “Vision Pro” من “أبل” الذي يستخدم عدداً قليلاً من الحساسات لإنشاء عالم افتراضي داخل الجهاز. لكن دمج “سامسونج” لجهاز الواقع الافتراضي الخاص بها مع أجهزة خارجية مثل الساعات الذكية وسماعات الرأس اللاسلكية ميزة إضافية تجعله أكثر تقدماً واكتمالاً بالميزات.

لم تُعلن “سامسونج” رسمياً عن تطوير جهاز واقع افتراضي جديد. ومن المهم ملاحظة أن هذه التفاصيل مجرد جزء من براءة الاختراع المُقدمة، وقد يختلف المنتج النهائي تماماً. وسيكون من المثير للاهتمام معرفة كيفية رد “سامسونج” على جهاز الواقع الافتراضي المُقبل من “أبل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.