- Advertisement -

احد مؤسسي جوجل يستلم ادارتها التنفيذية من ايريك شميت

0 53

BBC :
يتولى لاري بيدج أحد مؤسسي شركة جوجل منصب المدير التنفيذي للشركة خلفا لايريك شميت في خطوة مفاجئة تهدف الى مساعدة جوجل في اللحاق بركب شركات منافسة سريعة النمو مثل فيسبوك.

* اقتصاد وتنمية،
* علوم وتكنولوجيا،
* أمريكا الشمالية

ويمثل تولي بيدج لمسؤولية العمليات اليومية عودة الى الجذور التكنولوجية لجوجل بعد 13 عاما من مشاركته مع سيرجي برين زميله بجامعة ستانفورد في تأسيس الشركة التي أصبحت محرك البحث الاول على الانترنت على مستوى العالم والتي تدر دخلا قدره 29 مليار دولار سنويا.
وتم الكشف عن هذا القرار بعد ان أعلنت جوجل عن تحقيق نتائج وايرادات فاقت التوقعات.
وبينما هيمنت جوجل على البحث على الانترنت على مدى عشر سنوات، فانها تجاهد حاليا لتجد موطئ قدم في عالم الشبكات الاجتماعية التي تسيطر عليها شركات جديدة مثل فيسبوك وتويتر.
ونقلت رويترز عن تريشيا سالينيرو مديرة شركة نيوفورث بارتنرز المختصة في عمليات الاستحواذ والاندماج قولها: “مع كبح الانفاق والغاء طلبيات خلال السنوات القليلة الماضية فقدت جوجل قدرا من سحرها.”
وقال شميت الذي سيتنحى يوم الرابع من أبريل نيسان للوكالة: “التغيير لم يأت كرد فعل للمنافسة” وقال انه مسعى لاسراع عملية اتخاذ القرار في الشركة التي بلغ عدد موظفيها في نهاية 2010 نحو 24 ألفا.
وأضاف “لدى جوجل العديد من الانشطة المختلفة والمسألة التي نحاول بحثها تتمثل في وجود اساليب كثيرة جدا يمكن بها ابطاء وتيرة هذه الانشطة.”
وسيصبح شميت الذي تولى منصب المدير التنفيذي في 2001 لينقل المزيد من الخبرات الادارية للشركة الوليدة حينئذ رئيسا تنفيذيا للشركة ويضطلع بالاشراف على الصفقات والمشروعات الاستراتيجية والتواصل مع الحكومة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.