إريكسون تستعرض تكنولوجيا LTE في دبي

0 53

ITP – استضافت إريكسون فعاليات العرض الترويجي الذي ركّز على الخدمات والتقنيات المبتكرة التي تقدمها الشركة مثل تكنولوجيا “البرودباند” التي جرى تطويرها بشكل كبير وأنظمة الوسائط المتعددة التي توفر سرعات عالية في تبادل البيانات وتُغني تجربة العميل وتتيح إمكانية الاتصال من أي مكان.

وتُعتبر تكنولوجيا “شبكات النمو المستدام” LTE من العوامل الرئيسية التي دعمت حصول التحوّلات البنيوية الحديثة في عالم الاتصالات. وقد قدمت إريكسون خلال هذا الحدث الذي إنعقد عدة مرات خلال الأشهر الثلاثة الماضية في دبي تحت شعار “اختبر الغد، اليوم” لكبار الزوار الذين أتوا من كافة أنحاء المنطقة لمحة وافية عن المزايا والخيارات الآخذة في التطور والتي توفرها تكنولوجيا “شبكات النمو المستدام” LTE.

وكانت كلمة لـ رئيس إريكسون في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي GCC السيد راي حسن، قال فيها: “عملاؤنا مهتمون بتطبيق أحدث التقنيات التي تواكب التطور الحاصل في العالم، والذي أطلق بدوره العنان لطلب متزايد على حلول الاتصالات الناشئة. والأهم من ذلك، فإن تطبيقات البرودباند تساعد على تنفيذ مشاريع “شبكات الجيل القادم” NGN والبنية التحتية الجديدة القائمة على بروتوكول الإنترنت”.

والأمر الذي لا جدال فيه هو ما تشهده منطقة الشرق الأوسط من إنتشار واسع لتكنولوجيا LTE حيث أبدى المشغلون حماسا شديدا لتزويد العملاء بخدمات وتطبيقات بروتوكول الإنترنت التي تساعد على إثراء الاتصالات والمحتوى المشخصن. إن تبني التكنولوجيا الحديثة والآخذة في التطور يمنح المستخدمين إمكانية الوصول إلى خدمات البرودباند بالإضافة إلى حلول أخرى، كما يوفر لهم بابا واسعا لإستخدام الإنترنت والصيرفة الإلكترونية، الدفع النقدي عبر النقال، الفيديو بحسب الطلب، التلفاز عبر شبكة الإنترنت والوسائل الترفيهية والتواصل الاجتماعي والاتصال بالشبكة دون إنقطاع. باختصار، فان أسواق الوسائط المتعددة لا توفر وسائل ترفيهية فحسب؛ بل إنها تعمل كاداة مفيدة للمستخدمين يستعينون بها في تسيير امور حياتهم اليومية.

كما قدم رئيس قسم تنمية الحلول الخاصة بتقنية البرودباند النقال في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي GCC السيد عمار عمار عرضا ركّز على الإمكانيات التي يمكن تلمسها في مستقبل “شبكات النمو المستدام” LTE، وقال: “تساعد تكنولوجيا LTE على تلبية الطلب المتنامي على عروض جديدة وتعزّز الابتكار في البنية التحتية للاتصالات، ما من شأنه تخفيض المصاريف التشغيلية وإثراء تجربة العميل”.

ومن الواضح أن ثمة 200 مليون مستخدم للبرودباند حول العالم يساهمون في تعبيد الطريق أمام المزيد من التطوير لشبكات البرودباند الحديثة خلال السنة الحالية. وتتوقع إريكسون أن يصل عدد مشتركي خدمات البيانات في العالم إلى اكثر من 3 مليارات سنة 2014. ونحو 80% منهم سيحصلون على الخدمات عبر الإتصالات النقالة التي تسيطر عليها تقنيتي HSPA+ و LTE.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.