- Advertisement -

“آبل” تستعد لإطلاق “آي فون 5” منتصف 2011

1 85

arabianbusinessاي فون 5 :

أعلنت شركة “آبل” الأمريكية أنها تستعد إلى إطلاق إصدار جديد من هاتفها الذكي تحت اسم “آي فون 5” والذي يتميز ببطاقة اشتراك وتشغيل “SIM card” جديدة في منتصف العام القادم، وذلك بحيب ما ذكره موقع “سيريا نيوز”.
حيث ذكرت صحيفة “وول ستريت” الأمريكية أن بطاقة الهاتف الجديد ستسمح لمستخدمه بالاشتراك بخدمات أي شركة اتصالات عالمية مباشرة، كما يمكن للمشترك أن يتحوّل من خدمات شركة معيّنة إلى أخرى في أي وقت.
وأكدت الصحيفة أن الشركات المتخصصة بتقديم خدمات الاتصالات لا تستطيع فعل شيء حيال هذا الاختراع الجديد، كما أنه بحدّ ذاته لا يتعارض مع القوانين العالمية لتقديم خدمات الاتصالات.
وتكم أهمية بطاقة الاشتراك والتشغيل “SIM card” الجديدة بأنها تمثّل وسيلة الارتباط الوحيدة بينها وبين المستهلك لخدماتها وعن طريقها يتم تحصيل العوائد والرسوم, ولهذه الأسباب جاءت أخبار البطاقة الذكية كالصاعقة على رؤوس مزودي خدمات اتصالات الهاتف المحمول في العالم.
وبهذا ستكون “أبل” المستفيد الأكبر من اختراعها هذا لأنها تستأثر بعلاقات وطيدة مع عشرات الملايين من مستهلكي خدمات الهاتف المحمول من خلال مخازنها الافتراضية لبيع هذه الخدمات وأكثر من 150 ألف تطبيق يمكن تحميلها على الهاتف الذكي آي فون.
لكن الصحيفة أكدت أنه في وسع الشركات المحلية لتشغيل خدمات الموبايل أن تقاوم هذا الاختراع الجديد من “آي فون 5” عن طريق مراقبة وتنظيم استخدام بطاقات “SIM card”.

تعليق 1
  1. Doukoure يقول

    يسرني إبلاغكم بالردودالجديدعلى الموضوع أي فون5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.