- Advertisement -

آبل تطور جيلا جديدا من آي باد

0 68

آبل تطور جيلا جديدا من الكمبيوتر اللوحي آي باد
آبل تطور جيلا جديدا من الكمبيوتر اللوحي آي باد
ذكرت تقارير صحفية اليوم الجمعة أن شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل تطور حاليا مع مورديها جيلا جديدا من الكمبيوتر اللوحي آي باد.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال الاقتصادية الأمريكية عن مصادر قريبة من الشركة القول إن آبل تعتزم الكشف عن الجيل الثالث من الجهاز الأكثر مبيعا في سوق الكمبيوتر اللوحي في العالم في أكتوبر المقبل من أجل الحفاظ على تفوق هذا الجهاز في ظل المنافسة المتزايدة في السوق.

وأضافت الصحيفة أن آبل طلبت بالفعل من الموردين المكونات الرئيسية للجيل الجديد مثل الشاشات والرقائق الإلكترونية على أن يتم طرحه تجاريا مطلع العام المقبل.

ومن المتوقع أن تكون شدة وضوح شاشة الجيل الجديد 2048 في 1536 مقابل 1024 في 768 في الجيل الحالي وهو آي باد2. وقدمت بالفعل بعض الشركات الموردة كميات صغيرة من المكونات لإنتاج عينات من الجهاز آي باد3.

ونقلت الصحيفة عن أحد موردي آبل القول إن شركته مستعدة لتوفير مكونات لإنتاج 1.5 مليون جهاز آي باد3 خلال الربع الأخير من العام الحالي.

وقال مسئول في هذه الشركة إن الموردين عدلوا خطوط إنتاجهم ويحاولون تحسين معدلات الإنتاج لتلبية احتياجات إنتاج الجيل الجديد من الكمبيوتر اللوحي خلال الربع الأخير من العام.

يذكر أن آبل كانت قد حققت قفزة كبيرة في أرباح الربع الثالث من العام المالي الحالي حتى 25 يونيو الماضي بفضل الأداء القوي للكمبيوتر اللوحي آي باد. وبلغت مبيعات هذا الجهاز في الربع الثالث من العام المالي 9.3 مليون جهاز وهو تقريبا ضعفي مبيعاته خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

في الوقت نفسه فإن الجيل الجديد من الكمبيوتر آي باد سوف ينزل الأسواق في ظل منافسة متزايدة من جانب منتجات شركات الإلكترونيات الأخرى مثل سامسونج الكورية الجنوبية وموتورولا الأمريكية وتوشيبا اليابانية والتي تطرح كلها أجهزة مماثلة تعمل بنظام التشغيل أندرويد الذي تطوره جوجل لخدمات الإنترنت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.