أبل تحتفل بـ10 مليارات عملية تحميل من متجرها

0 120

- Advertisement -

ITP :
بعد ثلاثة سنوات على انطلاقه، حقق متجر أبل للتطبيقات App Store هدفه مع وصول عدد مرات تحميل التطبيقات من المتجر إلى 10 مليارات صباح اليوم.
ومن أجل لفت الانتباه إلى نقطة التحول الجديدة في متجر أبل للتطبيقات وعدت الشركة بقسيمة شراء تطبيقات من المتجر نفسه بقيمة 10 آلاف دولار للشخص الذي قام بعملية التحميل رقم 10 مليار. وقالت أبل بأن الفائز بالجائزة هو غيل ديفيس من منطقة أوربينغتون في إنكلترا.
كشفت أبل عن متجر App Store في عام 2008 بـ500 تطبيقا فقط، بينما يحتوي الآن على أكثر من 350 ألف برنامجا مجانيا وتجاريا لهواتف آي فون وكمبيوتر آي باد ومشغلات آيبود تاتش.
وقد حقق متجر أبل للتطبيقات نموا منقطع النظير خلال الأشهر التسعة الأولى من إطلاقه، إذ وصل إلى مليار عملية تحميل، ليصل الرقم إلى 5 مليارات عملية تحميل في يونيو 2010.
ويعد متجر أبل للتطبيقات أحد أهم أسباب النجاح لأجهزة الشركة الجوالة، وهو الأمر الذي دفع المنافسين مثل مايكروسوفت وغوغل وريسيرش إن موشن ونوكيا وسامسونج إلى إطلاق متاجر مشابه لهواتفهم الجوالة.
لكن المتجر عانى من بعض الجدل أول الأمر، وخاصة عند رفض أبل بعض التطبيقات تاركة مطوريها في حيرة حول سبب رفضها، الأمر الذي دفع الشركة إلى الإعلان عن إمكانية تطوير تطبيقات للمتجر ونشرها بأي لغة يفضلها المطوّر.

اترك رد