أبل تكشف عن نظام الذكاء الاصطناعي ‘Apple Intelligence’ في مؤتمر WWDC

0 451

- Advertisement -

تستعد شركة “أبل” لإطلاق نظام الذكاء الاصطناعي الجديد “Apple Intelligence” خلال مؤتمرها السنوي للمطورين (WWDC). ومن المتوقع أن يشكل الذكاء الاصطناعي جزءًا كبيرًا من العرض الرئيسي للشركة، حيث ستحتل هذه التقنيات المتقدمة نصف مدة العرض.

وفقًا لتقرير مارك غورمان من بلومبيرغ، ستعلن “أبل” عن نظام الذكاء الاصطناعي “Apple Intelligence” في مؤتمر (WWDC) الذي سيعقد في 10 حزيران/يونيو. سيقدم هذا النظام مجموعة متنوعة من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، والمتاحة لأجهزة “iPhone 15 Pro” والأجهزة القادمة من “أبل” هذا العام، بالإضافة إلى أجهزة “iPad” و”Mac” المزودة بشريحة “M1” على الأقل. ستكون هذه الميزات جزءًا من الإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل “iOS” و”iPadOS” و”macOS”.

شاهد/ي: مايكروسوفت تطلق خاصية ريكال لتعزيز الخصوصية والأمان

- Advertisement -

ميزات الذكاء الاصطناعي المرتقبة

سيتضمن نظام “Apple Intelligence” مجموعة من الميزات التي تركز على زيادة الإنتاجية، مثل وظيفة تلخيص المقالات وصفحات الويب في متصفح “سفاري”، وتلخيص الرسائل النصية والبريد الإلكتروني. كما ستشمل الميزات الجديدة وظيفة لاستعراض الإشعارات الفائتة وتقديم ردود مفصلة على الرسائل الإلكترونية والنصية.

ومن المتوقع أيضًا أن يحصل المساعد الصوتي “سيري” على تحديث كبير، يجعله قادرًا على تنفيذ أوامر أكثر تعقيدًا داخل التطبيقات، مثل حذف البريد الإلكتروني أو تحرير الصور أو تلخيص الأخبار. كما تعمل “أبل” على توسيع هذه الوظائف لتشمل تطبيقات الطرف الثالث، ولكن هذه القدرة قد لا تتاح حتى العام المقبل.

سيتضمن البريد الإلكتروني القدرة على تصنيف الرسائل الواردة تلقائيًا، كما سيتم تحديث تطبيق المذكرات الصوتية ليشمل ميزة النسخ التلقائي للتسجيلات الصوتية. بالإضافة إلى ذلك، ستشهد الرموز التعبيرية والقدرات التحريرية للصور تحسينات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، مثل إنشاء رموز تعبيرية مخصصة وتحسين الصور أو إزالة العناصر غير المرغوبة منها.

إجراءات الأمان والخصوصية

بالإضافة إلى ميزات الذكاء الاصطناعي، ستتحدث “أبل” عن إجراءات الأمان والخصوصية التي تتخذها لحماية بيانات المستخدمين. من المتوقع أن تعلن الشركة عن تدابير حماية جديدة على الشرائح المستخدمة في مراكز البيانات، والتأكيد على عدم بناء ملفات تقود إلى المستخدمين أو قراءة أو بيع بياناتهم.

إعلانات أخرى متوقعة

ستشمل الإعلانات الأخرى في المؤتمر تطبيقًا جديدًا لإدارة كلمات المرور وتحديثات لبعض التطبيقات الحالية. وبما أن الحدث يركز بشكل رئيسي على البرمجيات، فمن غير المتوقع أن تكشف “أبل” عن أي أجهزة جديدة.

سيبدأ مؤتمر (WWDC) في 10 حزيران/يونيو، ويستمر حتى 14 حزيران/يونيو، وسيكون العرض الرئيسي متاحًا للبث المباشر على منصة “يوتيوب” ابتداءً من الساعة 1 مساءً بتوقيت الساحل الشرقي.

اترك رد