- Advertisement -

أخيرا.. فيسبوك يسمح بالصور المتحركة على صفحاته

0 72
فيسبوك
فيسبوك

أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن تشغيله الصور المتحركة بصيغة GIF، مع العلم أن هذه الصور تدعمها جوجل بلس منذ فترة كبيرة وأيضا تدعمها شبكة التواصل الاجتماعى تويتر، كما أعلنت الشبكة أنها تقحم هذه الميزة لكن لا تدعمها بشكل كامل.

الشبكة أوضحت أنها سوف تدعم الصور المتحركة فى الحسابات الشخصية، كما يمكن لأي شخص له حساب على الفيسبوك يمكنه مشاركة الصور المتحركة بين الأصدقاء، كما يمكن نشرها في “بوست” أو “جروب”، لكن لا يمكن اضافتها على صفحات الفيس بوك.

والسبب، لأن موقع الفيسبوك، لم يدعم بالكامل الصور المتحركة في الصفحات، واقتصرت فقط على دعمها على “البروفايلات والبوستات والجروبات”، ولحد الأن لم يعرف الدافع وراء عدم دعم ميزة موجودة في جميع الشبكات الأخرى.
0169

giphy
عدم دعم الميزة من طرف فيسبوك، لاقى انتقادا من طرف المستخدمين، لأنها صعبت أمور نشرها، فالموقع لم تكتفى فقط في التأخر بدعم هذه الميزة فقط، بل لن يستطيع المستخدمين نشر الصور بشكل عادى، بل من اللازم رفع الصور على أى موقع خارجى، ومن تم نسخ رابط الصورة، ووضعه فى الفيس بوك ثم يتم عرض الصورة وبجوارها رابط خارجى.

كما أن الصور المتحركة لن تشتغل بشكل تلقائي، بل يتوجب على المستخدم النقر على زر لتشغيلها وهو زر دائري متقطع يحتوي عبارة “GIF”، الأمر الذي سيكون شبيه بتشغيل مقطع فيديو وخلاف شبكة “غووغل بلس” مثلا التي يتم تشغيل الصور المتحركة تلقائيا.
giphy (1)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.