AudioCraft.. أداة جديدة من ميتا تحول النص إلى موسيقى وصوت

0 1٬943

هل تحلم بإنشاء موسيقى أو صوت خاص بك من خلال كتابة بضع كلمات؟ هل تريد تجربة قوة الذكاء الاصطناعي في مجال الفن السمعي؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد يكون AudioCraft هو الحل المناسب لك.

AudioCraft هي أداة جديدة مفتوحة المصدر من شركة ميتا، الشركة، تمكن المستخدمين من إنشاء موسيقى وصوت من نصوص بسيطة، تتضمن الأداة ثلاثة نماذج: AudioGen، EnCodec، و MusicGen، التي تخدم أغراض الموسيقى والصوت والضغط والتوليد. تم تدريب MusicGen على موسيقى مملوكة للشركة ومرخصة.

AudioGen هو نموذج يستطيع توليد أصوات مختلفة من الحيوانات والطبيعة والآلات وغيرها من خلال كتابة اسمها أو وصفها.

شاهد/ي: تطبيق YouTube ReVanced مجاني والذي يعتبر بديلا لتطبيق YouTube الرسمي

EnCodec هو نموذج يستطيع ضغط وفك ضغط الملفات الصوتية بجودة عالية وحجم صغير.

MusicGen هو نموذج يستطيع توليداً مقطوعات موسيقية من خلال كتابة نوعها أو عناصرها أو مزاجها.

AudioCraft هي أداة سهلة الاستخدام ومجانية للجميع. يمكن للمستخدمين تحميلها من الموقع الرسمي أو استخدامها عبر الإنترنت. كما يمكن للمستخدمين مشاركة إبداعاتهم مع الآخرين عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ولكن ليس كل شيء رائعًا في عالم AudioCraft، فقد أثارت الأداة بعض المخاوف حول حقوق النشر والأخلاقية، فبعض الفنانين وخبراء الصناعة يقولون إن برامج التعلم الآلي قد تنتهك حقوق المؤلفين للأعمال الأصلية التي استخدمت كبيانات لتدريبها. كما قد تؤدي إلى تكرار الأنماط والاستخدام غير المصرح به للأعمال المشتقة. لذلك، يجب على المستخدمين اتباع إرشادات الاستخدام المناسبة لـ AudioCraft واحترام حقوق المؤلفين للأعمال الأصلية.

AudioCraft هي أداة مبتكرة وفريدة من نوعها تفتح آفاقًا جديدة للتعبير الفني والإبداعي. إذا كنت من محبي الموسيقى أو الصوت، فلا تتردد في تجربتها والاستمتاع بها. ولكن تذكر أن تكون مسؤولًا ومحترمًا لحقوق الآخرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.