الرئيسية / منوعات / أنفق عمال تعدين الإيثيريوم 15مليار دولار خلال عامين

أنفق عمال تعدين الإيثيريوم 15مليار دولار خلال عامين

أنفق منقبو العملة المشفرة الإيثيريوم “Ethereum” 15 مليار دولار على وحدات معالجة الرسومات على مدار العام ونصف العام الماضي، وكان هذا المبلغ أعلى عند أخذ الأجزاء الأخرى المستخدمة في عملات التنقيب في الاعتبار مثل وحدات المعالجة المركزية. ويبدو أن هذا الكم الهائل من التعدين قد استنفذ حوالي 10٪ من مخزون وحدات معالجة الرسومات في العالم خلال توجه تعدين العملات المشفرة في العامين الماضيين.

 

تزامن هذا الانفجار في التعدين مع طلب الزائد لهواة الألعاب لوحدات معالجة الرسومات مما ساعد في تغذية الارتفاع الحاد في أسعارها. يبلغ متوسط تكلفة وحدة معالجة الرسومات 1056 دولارًا لكل وحدة في عام 2021، حيث في عام 2019 هذا السعر كان يقابل ثلث هذا الرقم. وبلغ إجمالي مبيعات وحدات معالجة الرسومات حوالي 51.8 مليار دولار أمريكي في نهاية عام 2021.

 

وبينما كان تعدين الإيثيريوم مربحًا في وقت ما ووصل إلى أعلى مستوياته في منتصف عام 2021، فقد انخفضت قيمته بنسبة 70٪ هذا العام إذ أصبحت عملية تعدين عملة الإيثيريوم أبطأ بكثير وأكثر تكلفة. ولكن الآن مع انخفاض قيمتها وجد العديد من مستثمري العملات المشفرة أنفسهم غير قادرين على تعويض الخسائر الناجمة عن إنفاق الكثير من الأموال على وحدات معالجة الرسومات والأجزاء أخرى المستخدمة في هذه العملية.




وهذا لا يأخذ في عين الاعتبار التأثير البيئي لكل هذا التعدين، حيث لطالما كان مستوى انبعاثات الكربون مشكلة رئيسية في العملات المشفرة. ويمكن القول إنه بين نفايات وحدات معالجة الرسومات التي تم شراؤها للتعدين إلى جانب الضرر البيئي، فإن قيمة الإيثيريوم وحدها التي انخفضت بشكل حاد جعلت كل هذا هباءً للعديد من مستثمريها، بوجه الخصوص أولئك الذين دخلوا في تعدين هذه العملة في وقت متأخر.

تم مشاهدة الموضوع :288

عن Bilind Hussein

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!