إطلاق خدمة “رسائل التنبيه المباشرة” قريباً

0 90

- Advertisement -

CNN :

يقوم فريق المشاريع الجديدة في الموقع الاجتماعي “فيسبوك” حاليا بإجراء بعض الاختبارات على خاصية جديدة، تمكن المستخدم من استلام رسائل تنبيه عند قيام أصدقاء محددين له بأي نشاط على هذا الموقع الاجتماعي.
ونقل موقع Mashable.com عن المدونة الخاصة بفيسبوك إن التجارب تشتمل حاليا على عدد محدود من المستخدمين، وهي تسمح لصاحبها باختيار أصدقاء وصفحات يود استلام رسائل تنبيه عند قيامهم بأي نشاط، كتغيير الحالة، أو نشر صور، أو مقاطع فيديو.
ولم يتم التأكد بعد عما إذا كان بالإمكان اختيار أشخاص ليسوا على قائمة الأصدقاء لدى المستخدم، فإذا كان ذلك الأمر ممكنا، فهذا قد يعتبر نوعا من “التحرش الإلكتروني،” والملاحقة الجبرية، كما ذكر موقع mashable.com.
غير أن هذه الخاصية الجديدة يمكن أن تلقى انتقادات واسعة، حيث أنها قد تستعمل بصورة خاطئة من قبل الأشخاص، الذي يعرفون على شبكة الإنترنت بـ”الأصدقاء- الأعداء”، أو المدراء في الشركة الذين يرغبون في معرفة ما يقوم به موظفوهم.
إلا أنها يمكن أن تكون مفيدة في المجال العائلي فقط، أي عندما يرغب المستخدم في معرفة ما قام به أفراد عائلته المقربين من نشر للصور، أو تغيير للحالة.
يذكر أن فيسبوك قام مؤخرا بإطلاق خاصية جديدة هي “المواقع”، والتي يمكن من خلالها للمستخدم الاستفادة من خدمة تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية باستخدام الهواتف النقالة.
فالمستخدم الذي يرغب في التعريف بموقعه الحالي، يمكنه الضغط على زر “المواقع” المتاح حاليا على فيسبوك، والاختيار بين أحد المواقع الموجودة في القائمة، والتي تطابق الموقع المتواجد فيه حاليا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.