- Advertisement -

إل جي تكشف عن هاتف وكمبيوتر لوحي بإمكانيات ثلاثية الأبعاد

0 64

ITP

أوبتيموس من LG
أوبتيموس من LG

:
كشفت إل جي خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف الجوالة 2011 في برشلونة عن هاتف ذكي كمبيوتر لوحي متوافقان مع تسجيل وعرض الفيديو ثلاثي الأبعاد.
يحمل الهاتف اسم أوبتيموس Optimus 3D ويعتمد على معالج OMAP4 ثنائي النواة بسرعة 1.0 غيغاهرتز لكل نواة، ويدعم عددا من أنساق الفيديو تبلغ أربعة أضعاف ما يدعم منافسوه. ويعد هاتف أوبتيموس 3D الأول من نوعه في العالم من حيث إمكانية العرض ثلاثي الأبعاد بالكامل دون الحاجة لنظارات خاصة بشاشات العرض الثلاثية الأبعاد.
يمكن من خلال الهاتف تسجيل الفيديو ثلاثي الأبعاد من خلال كاميرا ثنائية العدسة، كما يمكن مشاهدتها على الفور من خلال شاشة الهاتف بدقة WVGA وبقياس 4.3 إنش.
أما الكمبيوتر اللوحي الذي كشفت عنه الشركة في ذات المؤتمر فيحمل اسم أوبتيموس باد Optimus Pad، وهو يعتمد على شاشة بقياس 8.9 إنش ودقة من مستوى WVGA بقياس 1280×768 إنش، ويدعم الفيديو عالي الوضوح بالمعيار 1080p، ويعتمد هذا الكمبيوتر على الإصدار 3.0 من أندرويد أو ما أطلقت عليه غوغل اسم هوني كوم Honeycomb.
اعتمدت إل جي في كمبيوتر أوبتيموس باد اللوحي على معالج ثنائي النواة من إنفيديا Tegra 2 بسرعة 1.0 غيغاهرتز لكل نواة.
ويعد كمبيوتر أوبتيموس باد الأول في العالم المزوّد بكاميرا تتيح تسجيل الفيديو ثلاثي الأبعاد وتحميله على يوتيوب ومشاهدته من الموقع بالصيغة ثلاثية الأبعاد بعد الاتفاق الذي عقدته إل جي مع غوغل المالكة لموقع يوتيوب.
لم تحدد إل جي أسعار الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي، ولكنهما سيتوفران في أسواق الشرق الأوسط في الربع الثاني من العام الحالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.