- Advertisement -

اتش بي تحرق سعر كمبيوتر تاتش باد اللوحي

3 322

اتش بي
اتش بي
فاجأت شركة أتش بي الجميع بالإقدام على ما يسمى بخطوة (حرق الأسعار) لجهازها اللوحي الوليد المعروف باسم تاتش باد، الذي لم يكمل شهره الثاني فقط.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن قررت الشركة وقف تطوير نظام ‘ويبوس’ للهواتف والأجهزة اللوحية، بسبب أرقام مخيبة للأمال في تسويق وبيع جهازها اللوحي تاتش باد.

ونقلت تقارير صحفية قيام الشركة بتسعير الجهاز لسعة 16 جيجا بسعر 99 دولار فقط ( بدلاً من 399 دولار ) بخفض 300 دولار دفعة واحدة.

كما سعّرت نفس الجهاز لسعة 32 جيجا بمبلغ 149 دولار ( بدلا من 499 دولار ) بخفض 350 دولار، الا أن الشركة أعادت للجهاز الأخير سعره الحقيقي على موقعها الرسمي قبل قليل.مع ملاحظة أن الشركة أوقفت تطوير النظام الرئيسي الذي يشغل الجهاز اللوحي ، فلا تنتظر دعم أو تحديث للجهاز لو أعجبك هذا السعر (الفريد) وقمت بشراء الجهاز.

وقفز جهاز الكمبيوتر اللوحي ‘تاتش باد’ إلى قائمة أكثر أجهزة الكمبيوتر اللوحي مبيعا في العالم بعد أن أعلنت الشركة قرارها خفض سعر البيع والتوقف عن إنتاجه.

تصدر الجهاز قائمة الأكثر مبيعا على موقع التجارة الإلكترونية الأمريكي الشهير أمازون دوت كوم.

كانت هيوليت باكارد قد ذكرت أنها خفضت سعر بيع جهاز تاتش باد في الوقت الذي أعلنت فيه اعتزامها الانسحاب من سوق صناعة أجهزة الكمبيوتر الشخصي والتركيز على خدمات البرامج والتطبيقات.

وعندما أعلنت الشركة عن الأسعار المخفضة لأجهزة تاتش باد اصطف صائدو الصفقات في صفوف طويلة أمام المئات من المتاجر من أجل الفوز بجهاز رخيص.

وتجاوبت هيوليت باكارد مع الإقبال الشديد على الجهاز بإعلان اعتزامها طرح كميات إضافية من المخزون لديها.

وقالت هيوليت باكارد التي أصبحت أكبر شركة لإنتاج أجهزة الكمبيوتر الشخصي في العالم بعد استحواذها على منافستها كومباك عام 2002 إن تاتش باد لم يحقق الأهداف المالية ولا التطور الداخلي التي تريده.

3 تعليقات
  1. مجمد البريكي يقول

    أين يمكن الحصول على تاتش باد المخفض قي سلطنة عمان أو الإمارات العربية المتحدة

  2. امل السعادة يقول

    طيب وين يبيعونه وش مميزاته

  3. امل السعادة يقول

    وين مكانه بالضبط وخلوه بالمملكه العربية السعودية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.