- Advertisement -

احذر.. فيسبوك “آندرويد” يسرب ملايين المعلومات

0 58

فيسبوك آندرويد
فيسبوك آندرويد
أثار اعتذار شركة فيسبوك عن تسريب معلومات لملايين المستخدمين عبر تطبيق يدعم الأجهزة ذات النظام التشغيلي “أندرويد”، ضجة كبيرة في الأوساط الحقوقية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الأيام القليلة الماضية.
مخاوف من خرق للخصوصية بواجهات هواتف فيسبوك “هوم” :
يستمر الجدل حول إطلاق شركة فيسبوك لواجهتها التشغيلية “هوم،” والمخصصة للأجهزة التي تعمل على نظام “أندرويد،” مع التساؤلات التي أثارها الخبراء حول مدى التزام الشركة بحماية خصوصية الفرد.

وتأتي هذه المخاوف بعد الجدل الكبير حول حقوق الخصوصية على الحسابات الشخصية لموقع فيسبوك، وخصوصا بعد تغيير الشركة لأنظمة الخصوصية الأمر الذي أثار حفيظة عدد من الحقوقيين.

وبعد استلام الشركة للعديد من الرسائل حول هذه القضية ومدى تأثيرها على واجهة “هوم،” التشغيلية قالت فيسبوك في بيان: ” واجهة هوم هو عبارة عن برنامج ولا علاقة له بتغيير أي من خصائص الجهاز وفي مقدمتها الخصوصية، حيث أن حماية الخصوصية في هذا البرنامج هي ذاتها الموجودة على الحسابات الأصلية على الموقع.”

وأضافت الشركة “إن واجهة هوم التشغيلية هي عبارة عن برنامج من شأنه جعل هواتف اندرويد أكثر متعة وحياة بالإضافة إلى جعل الهاتف أكثر اجتماعيا.”
وبحسب التقرير الذي نشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـCNN فإن اعتذار شركة فيسبوك جاء على خلفية تسريب معلومات من حساب ستة ملايين مستخدم فقط، إلا أن الضجة أثيرت بعد الأنباء عنن أن هذا الاخرق وصل إلى أكثر من ذلك، وأن الأرقام المعلنة هي محاولة من الشركة للتستر على الموضوع.
وبين التقرير أنه وبناء على التحقيقات التي أجراها طرف ثالث مستقل أن جميع مستخدمي تطبيق فيسبوك على هواتف أندرويد تقريبا تم تسريب رقم هاتفهم الخاص إلى خوادم الحاسوب بالشركة.

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.