- Advertisement -

اختراق اكثر من 100,000 جهاز كمبيوتر بواسطة (Zeus )

0 76

bab – بعد خسائر كبيرة شهدتها المملكة المتحدة .. أعلنت اليوم – الإثنين – شركة (Trusteer) للدراسات الأمنية أن ما يزيد عن 100.000 جهاز كمبيوتر في المملكة المتحدة تم استهدافها بالتطبيق الخبيث (Zeus) الذي يستخدم لسرقة معلومات الدخول لاختراق الحسابات المصرفية .

وقالت الشركة : إانها اكتشفت عناوين IP لأجهزة الكمبيوتر التي تم استهدافها بعد الوصول إلى سيرفر التحكم الذي تم استخدامه من قبل القراصنة للحصول على المعلومات من أجهزة الكمبيوتر المخترقة .

وليس من الواضح كم عدد الأشخاص الذين تم اختراق حساباتهم من خلال الهجمات, لكن Trusteer حذرت من أن التطبيق الخبيث Zeus قادر على تسجيل كل العمليات التي تتم على أجهزة الكمبيوتر المخترقة ؛ لذلك يمكن أن تكون الأضرار كبيرة ..
ونقلا عن Mickey Boodaei – المدير التنفيذي لشركة Trusteer – فإن أكثر من 1.5% من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر في المملكة المتحدة يمكن أن يكونوا قد تعرضوا لهجمات من Zeus في وقت ما .

وأضافت Trusteer : لا يوجد من بين عناوين IP المخترقة أي جهاز يعمل بأنظمة Mac أو Linux .. جميع أجهزة الكمبيوتر المخترقة تعمل بأنظمة Windows .. والغالبية منها تعمل بنظام Windows XP .

يذكر ، أنه الشهر الماضي عرضت Trusteer تقريرا أعلنت فيه أن Zues استطاع اختراق أكثر من 15 مؤسسة في الولايات المتحدة الأمريكية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.