- Advertisement -

اكتشف بعض من أبرز معالم إمارة أبو ظبي بمناسبة اليوم الوطني ال44

0 106

يوم وطني سعيد لدولة الإمارات العربية المتحدة
يوم وطني سعيد لدولة الإمارات العربية المتحدة

اكتشف بعض من أبرز معالم إمارة أبو ظبي بمناسبة اليوم الوطني ال44 لدولة الإمارات العربية المتحدة
بمناسبة اليوم الوطني الرابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، تتيح شركة Google للمتصفحين حول العالم استكشـاف بعض من أهـم المواقع التراثية في أبوظبي عن طريق خدمة Google Street View. وتشمل هذه المواقع “قصر المويجعي“، و”قصر الحصن“، و”قلعة الجاهلي“، و”حديقة آثار الهيلي“.
يعتبر “قصر المويجعي” مسقط رأس صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ويحتضن القصر حالياً مركزاً للأبحاث والمعارض، ويعتبر قصر المويجعي أحد أهم معالم العين المدرجة على قائمة «اليونيسكو» لمواقع التراث الإنساني العالمي، حيث يعكس عراقة وتاريخ الإمارات وثراء تقاليدها الأصيلة، ودوره كحصن تاريخي في قلب «واحة المويجعي»..

"قصر المويجعي" - أبوظبي
“قصر المويجعي” – أبوظبي
[divider]

اكتشفوا قصر الحصن المعروف باسم “القصر الأبيض”، وهو أول مبنى يتم تشييده في الإمارة في ستينيات القرن السابع عشر كبرج للمراقبة، ثم تحول إلى حصن منيع، ليصبح علامة شاطئية مميزة ترحب بالتجار القادمين إلى المنطقة. وهو الآن متحف ومعرض للكثير من القطع والمجموعات الأثرية التي ترتبط بتاريخ أبوظبي ومنطقة الخليج.

"قصر الحصن" - أبوظبي
“قصر الحصن” – أبوظبي
[divider]

تجولوا في رحاب “قلعة الجاهلي” الذي يعد واحداً من أكبر وأشهر المعالم التاريخية بمدينة العين، وأحد الأمثلة الفريدة عن إبداعات العمارة العسكرية المحلية.

"قلعة الجاهلي" - أبوظبي
“قلعة الجاهلي” – أبوظبي
[divider]

يمكنكم الاستمتاع بجولة في “حديقة آثار الهيلي” التي تحظى بشهرة عالمية واسعة بفضل الحفريات الأثرية التي جرت فيها منذ أواخر ستينيات القرن الماضي، وقد تم فيها اكتشاف بقايا مستوطنة بنيت من الطوب اللبن وتعود معظم منازل وأبراج ومدافن المستوطنة إلى تجمع بشري من العصر البرونزي (2000 – 2500) قبل الميلاد.

"حديقة آثار الهيلي"- أبوظبي
“حديقة آثار الهيلي”- أبوظبي
[divider]

لا تفوتوا مشاهدة صورة بوابة “قصر المويجعي” كشعارٍ Google بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني الرابع والأربعين لدولة الإمارات، وذلك مباشرة من خلال الرابط www.google.ae.

 

 

المصدر : مدونة جوجل ارابيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.