- Advertisement -

الثريا تطلق أولى خدماتها للاتصالات الجوية

0 65

Alarab Online – أعلنت شركة الثريا للاتصالات إطلاق أولى خدماتها للاتصالات الجوية عبر نظامها الفضائي في إطار استراتيجية الشركة لتوسعة أعمالها التجارية التي تستهدف القطاعات الصناعية .

وتتيح الخدمة الجديدة إمكانية إجراء اتصالات صوتية موثوقة واقتصادية على متن جميع أنواع الطائرات.

وتشمل الخدمة توفير الاتصالات الصوتية عبر جهاز صغير الحجم يوفر خدمات الصوت والفاكس وإرسال البيانات بسرعة 6ر9 كيلوبت في الثانية إضافة إلى خدمات نقل البيانات بتقنية/ جي ام بي ار اس/ بسرعات تصل إلى 60 كيلوبت في الثانية .

وتم بالفعل تركيب وتشغيل اجهزة الخدمة الجديدة على متن أكثر من 200 طائرة مروحية وطائرة تجارية .

وحسب الخطة الموضوعة ستطرح الثريا مجموعة متكاملة من خدمات الاتصالات الجوية.

وستوفر هذه الباقة التي ستشمل حلولا هي الأصغر من نوعها في هذا المجال خدمات اتصالات الصوت ونقل البيانات لجميع المستخدمين على متن الطائرات سواء كانوا من الطيارين أو أفراد الطاقم أو المسافرين .

ويجري حاليا تطوير خدمة الإنترنت الفضائي لقطاع الطيران بسرعات تصل إلى 444 كيلوبت في الثانية وسرعات لنقل الفيديو المباشر تصل إلى 384 كيلوبت في الثانية إضافة إلى خدمات الصوت وغيرها من خدمات الاتصال بنظام /جي اس ام/ التي يمكن توفيرها اختياريا على متن الطائرات.

ومن المقرر الانتهاء من تطوير هذه الخدمة خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وأشار سلطان أحمد الغفلي رئيس الشؤون الاستراتيجية لدى الثريا إلى أن الخدمة الجديدة تتميز كغيرها من حلول وخدمات الثريا بصغر حجمها وخفة وزنها بالإضافة إلى سهولة استخدامها وانخفاض تكاليفها مؤكدا الجودة الفائقة التي تتميز بها حلول الصوت والبيانات لهذه الخدمة الجديدة بفضل قوة شبكة الثريا وانتشارها الواسع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.