- Advertisement -

الخدمة الأولى من نوعها في المنطقة من اتصالات

4 305

الاتصالات السعودية تقدم لعملائها عرضاً تجريبياً لخدمة "كويك نت" على سيارات BMW
الاتصالات السعودية تقدم لعملائها عرضاً تجريبياً لخدمة "كويك نت" على سيارات BMW
تواصلاً لريادتها في خدمات الإنترنت المتنقل في المملكة، قامت شركة الاتصالات السعودية بتقديم عرض تجريبي لعملائها على خدمة “كويك نت في السيارة ” على سيارات BMW وهي الخدمة التي أطلقتها الشركة لأول مرة في المنطقة في شهر مارس الماضي، وجاءت كثمرة التعاون المشترك الناتج عن مذكرة التفاهم ما بين الاتصالات السعودية والوكيل الحصري لسيارات بي إم دبليو في المملكة شركة محمد يوسف ناغي للسيارات حيث استمتع العملاء بالعرض الذي أقيم في مركز خدمة “كويك نت” في مركز المملكة بالرياض ، والعرض التجريبي المماثل في مدينة جدة في مارينا فندق بارك حياة.

ويعد الاتصال بالإنترنت في السيارة Connected Drive مفهوماً جديداً تقدمه بي إم دبليو التي تطور تكنولوجيا الغد لسيارات اليوم، فهي تركز على ربط السائقين إلى سيارتهم وعالمهم بطريقة ذكية والجمع بين أفضل ما يمكن من السلامة والراحة ومتعة القيادة. وتعتبر المرحلة الأولى التي توفر الاتصال بالانترنت عبر الأجهزة الذكية باستخدام البلوتوث، حيث سيتمكن العملاء من التمتع بخدمة الانترنت حيث يمكن فتح ثلاثة صفحات مختلفة في نفس الوقت لتصفح المواقع الالكترونية عبر الشاشة الأمامية المتوسطة والشاشتين خلف مسند الرأس للمقاعد الأمامية للركاب في الخلف، وبالإمكان تصفح البريد الالكتروني وقائمة العناوين وأرقام الاتصال وأجندة المواعيد.

أما المرحلة الثانية فتعتمد على شريحة جوال من STC يتم تثبيتها على مودم Snap In والذي يبقي الأجهزة الاخرى من خلال إشارة واي فاي تتيح استخدام الإنترنت على الأجهزة المحمولة الأخرى كأجهزة الهواتف الذكية واللوحية والكومبيوترات المحمولة. كذلك يمكن الاستفادة من تطبيقات BMW apps على أجهزة iphone وذلك للربط بالنظام ومن ثم الاتصال في مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أو تويتر وكذلك التحكم بالإعدادات.

وتتطلب المرحلة الثالثة تطوير بيئة لتمكين ملاك BMW من الاستفادة من عدة خدمات على متن السيارة منها خدمة الطوارئ، المساعدة على الطريق، الأخبار وأحوال الطقس، بالإضافة إلى معلومات المنطقة المحيطة باستخدامGoogle Maps™ إضافة إلى خدمة التواصل بين سيارتين BMW في حال وجودهما في نفس المكان حيث يمكن للعملاء في السيارتين مشاركة المعلومات حول حالة الطريق على سبيل المثال والعديد من المعلومات التي يمكن تداولها.

ويتعبر هذا المشروع مثال حي على سعي شركة الاتصالات السعودية لتقديم الخدمات الابداعية المتطورة وذلك ضمن خطتها لتطوير تطبيقات الانترنت المتنقل في المملكة، وتعتبر الشراكة مع علامة تجارية بقوة BMW تجسيداً لرؤية الشركة العالمية وحجم استثماراتها في السوق.

4 تعليقات
  1. حسن علي يقول

    خدمات الاتصالات دائما متميزة
    وخطيرة وتعد الاولى من نوعها
    في المملكة والمنطقة
    ياسلام يالاتصالات

  2. العمر يقول

    زين ما سووووو … بجد شراكة فيها فائدة ومنفعه ومن كان متوقع اصلا … اللة يعطيهم العافيه على هالانجاز

  3. فؤاد يقول

    تجربة رائعة من قبل الاتصالات
    ونتمنى ان تكلل بالنجاح
    ونتمنى ان تعمم هالتقنية على مختلف انواع المركبات

  4. محايد يقول

    بالتوفيق لشركة الاتصالات السعودية
    ونتمني لهم مزيد من التقدم والنجاح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.