الشرطة البريطانية تستعين بمرتادي “الفيسبوك” للقبض على مجرم

0 99

- Advertisement -

العربية نت :
لجأت الشرطة البريطانية إلى استخدام التقنية الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي للبحث عن قاتل مهندسة حدائق عامة تدعى “جوانا ياتس”.
وعرض موقع الفيسبوك صوراً لجونا تظهر في واجهة صفحة، تحت عنوان “جوانا قتلت.. هل تستطيع المساعدة؟؟” لتشجيع المرتادين على الاتصال بالشرطة عن طريق الإنترنت في حال الاستدلال على أي معلومات مفيدة تخص الضحية.
ونسبت صحيفة “الغارديان” البريطانية الثلاثاء 4-1-2011 لكبير مفتشي المباحث في الشرطة فيل جونس قوله “إن استخدام التقنية و زيارة مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر أصبحت من العادات المتأصلة لكثير من الأفراد في هذه الأيام، مما جعله يلجأ إليها كوسيلة من وسائل التواصل وتعريف المتصفح بمستجدات الهيئات الأمنية و آخر الأخبار الطارئة عبر زيارة موقعهم الخاص الذي يسهل عليهم الاتصال بغرف المحادثة بدلا من المكالمات الهاتفية.
أضاف فيل أنه يأمل من كل المتصفحين الذين يملكون أي معلومات تخص الضحية بالمبادرة بالحديث معنا، و يبقى لنا القرار في معاينة المعلومات والإقرار بفائدتها أو عدمه. واعتبرت الشرطة أن استخدام الفيسبوك يعد أكثر فعالية من حيث التكلفة والسرعة في نقل المعلومة لشريحة أكبر من الناس عنه من استخدام الوسائل التقليدية كالصحيفة المطبوعة.
يشار إلى أن الصفحة لقيت إقبالا كبيرا من الزوار، من ضمنها 260 رسالة نصيحة حول الحادثة، حيث أعلنت الشرطة أنها تلقت أكثر من 1600 معلومة جديدة قادتهم لـ900 خط تحقيق، و قامت فرق التفتيش بتصنيف 239 منها بكونها في غاية الأهميه للوصول لمرتكبي الجريمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.