بعد طرح فايرفوكس 10 بفترة و جيزه … موزيلا تطرح فايرفوكس 11 بيتا

1 94

- Advertisement -

firefox10
firefox10
طرحت ” موزيلا” النسخة التجريبية (بيتا) رقم 11 من متصفح فايرفوكس مع مجموعة من الميزات الجديدة أهمها ميزة مزامنة الإضافات.

وذكر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أن “النسخة التجريبية Beta من فايرفوكس 11 تقدم مجموعة من الميزات الجديدة أهمها ميزة مزامنة الإضافات، حيث تصبح الإضافات قابلة للانتقال بشكل تلقائي مع المستخدم عند استخدامه فايرفوكس على أجهزة كمبيوتر متعددة، وهي نفس الميزة التي يوفرها متصفح غوغل كروم منذ فترة طويلة”.

ويأتي طرح ” موزيلا” للنسخة التجريبية رقم 11 من متصفح فايرفوكس بعد أيام قليلة من إطلاقها النسخة النهائية من “فايرفوكس 10″ حيث أنه من المتوقع طرح النسخة النهائية 11 في آذار القادم.

- Advertisement -

و تتضمن النسخة التجريبية دعماً لبروتوكول SPDY الذي طورته غوغل والذي يوفر تحميلاً أسرع وأكثر أمناً للصفحات، وتوفر أيضاً تحسينات على أدوات المطورين، ودعماً لاستيراد البيانات من كروم.

و توفر النسخة الجديدة من فايرفوكس ميزة تحميل التحديثات الأمنية بشكل تلقائي، بحيث لم يتم طلب الحصول على تحديث أمني جديد أي تدخل من قِبل المستخدم، وهي ميزة متوفرة في متصفح كروم أيضاً.

و ستغير موزيلا سياسة الإضافات الخاصة بها حيث سيتم تحديد الغالبية العظمى من الإضافات -حوالي 80 بالمئة- على أنها إضافات متوافقة بشكل افتراضي بدءاً من فايرفوكس 11، وعند إرسال أي تحديث جديد من مخدمات الشركة، سينتظر المتصفح المستخدم لمدة 12 ساعة كي يقوم بإعادة تشغيله، وإن لم يحدث ذلك سيتم فتح نافذة تنبيهية تطلب من المستخدم إعادة تشغيل المتصفح مع توفر خيار لتجاهل الرسالة.

وكانت شركة ( موزيلا) طرحت الإصدار رقم 10 للتحميل من متصفحها “فايرفوكس” بداية شهر شباط الحالي، متضمنة تحسينات في نظام إدارة الإضافات، مع إخفاء زر التوجه إلى الأمام forward حيث لا يظهر إلا عند الحاجة إليه.

ويعتبر “موزيلا فايرفوكس” متصفح ويب مجاني وحر (مفتوح المصدر) يعمل على أنظمة متعددة، وتهدف مؤسسة “موزيلا فايرفوكس” إلى تطوير متصفح سريع، صغير، قابل للتوسيع، منفصل عن طقم برمجيات موزيلا، حيث أصبح المتصفح فايرفوكس المشروع الرئيسي لمؤسسة موزيلا، ويتم تطويره بالتوازي مع عميل البريد (ثندربرد).

سيريانيوز

تعليق 1
  1. محمد يقول

    شكرا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.