بلاك بيري تستعد لطرح الكمبيوتر اللوحي بلاك باد

0 157

- Advertisement -

arabianbusiness :

ذكرت تقارير إخبارية أن شركة ريسرش إن موشن (آر.آي.إم) الكندية التي تنتج الهاتف الذكي الشهير “بلاكبيري” تعتزم الكشف عن جهاز كمبيوتر لوحي من إنتاجها باسم “بلاكباد” لمنافسة كمبيوتر “آي باد” الذي طرحته شركة “آبل” الأمريكية في وقت سابق العام الحالي والذي حقق نجاحاً كبيراً.
ووفقاً لصحيفة “الاقتصادية” السعودية، ذكر موقع “زد.دي نت” المعني بأخبار التكنولوجيا على الإنترنت وصحيفة “وول ستريت جورنال” أن الجهاز الجديد المنتظر الكشف عنه خلال مؤتمر مطوري “آر.آي.إم” سيمثل تحديا حقيقا لجهاز “آي باد” والأجهزة المماثلة التي تطورها شركات سامسونج الكورية الجنوبية وديل وموتورولا الأمريكيتين.
ويعمل الجهاز بنظام التشغيل أندرويد الذي تنتجه شركة جوجل لخدمات الإنترنت. وينتظر أن يحظى “بلاكباد” بشعبية كبيرة بين مستخدمي الهاتف الذكي “بلاكبيري” من الشركات، ولكنه سيعمل بنظام تشغيل مختلف عن نظام تشغيل هذا الهاتف.
ورغم النجاح الكبير الذي حققته “آبل” من خلال جهازي “آي فون” و”آي باد” فإنها لم تحقق النجاح المنتظر بين العملاء من الشركات بسبب السيطرة الصارمة التي تفرضها آبل على مختلف وظائف أجهزتها.
وذكرت “وول ستريت جورنال” أن “بلاكباد” سيطرح في الأسواق قبل نهاية العام الحالي، وهو يحتوي على شاشة مقاس 7 بوصات (15.4سم) وآلة أو آلتي تصوير مع القدرة على الاتصال بالإنترنت من خلال الارتباط بأي جهاز هاتف “بلاكبيري” قريب. كما يأتي الجهاز مزود بتقنية “واي فاي” و”بلوتوث” للاتصال اللاسلكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.