تتهم WhatsApp تطبيقات مثل Aarogya Setu و Zoom و TrueCaller بجمع البيانات أكثر منها.

0 382

تتسبب سياسات الخصوصية الجديدة لـ WhatsApp في زيادة المشاكل حول العالم ، حيث يشعر الأشخاص بالقلق بشأن خصوصيتهم ، ويتحولون بنشاط من WhatsApp إلى Signal و Telegram. في خضم الضجة ضد سياسة WhatsApp الجديدة (التي رفضتها ألمانيا بالفعل) ، قدمت الشركة اليوم إفادة خطية في محكمة دلهي العليا في الهند.
[ads1]
[ads2]

وفقًا لتقرير من Inc42 ، تشير شهادة WhatsApp الخطية إلى سياسات الخصوصية لشركات متعددة ، بما في ذلك Zoom و TrueCaller ، بالإضافة إلى الشركات الهندية الناشئة BigBasket و Zomato و Ola. تنص الإفادة الخطية على أن سياسات خصوصية هذه التطبيقات تسمح لها بجمع نفس القدر من البيانات مثل سياسة WhatsApp الجديدة ، وفي بعض الحالات ، أكثر من البيانات التي يمكن لـ WhatsApp جمعها.

بالنسبة لأي شخص لم يتابع اخبار WhatsApp هذا العام ، أعلنت الشركة في الأصل عن سياسة الخصوصية الجديدة في يناير من هذا العام مع الموعد النهائي في 8 فبراير للناس لقبول الشروط الجديدة. ومع ذلك ، بعد انتقادات واسعة النطاق ، أجلتها الشركة إلى 15 مايو.

أوضحت الشركة أنها لن تحذف حسابات المستخدمين الذين لا يقبلون السياسة الجديدة بحلول 15 مايو ، لكنها ستبدأ في تجريد حساباتهم من ميزات WhatsApp على مدار أسابيع قليلة ، حتى يقبلوا البنود الجديدة.
[ads1]
[ads2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.