تحديثات الأمان لشهر مايو 2024 على ويندوز 10 تواجه مشكلة – إليك ما تحتاج معرفته

0 198

- Advertisement -

أصدرت شركة “مايكروسوفت” مؤخرا تحديثات تصحيح الثغرات الأمنية لشهر أيار/مايو 2024 لأنظمة تشغيل “ويندوز 10″ و”ويندوز 11” المدعومة. ومع ذلك، وكما يحدث أحيانًا، أكدت الشركة وجود خطأ جديد بعد فترة وجيزة من الإصدار. لحسن الحظ بالنسبة للمستخدمين الأفراد (ولكن للأسف بالنسبة لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات)، فإن المشكلة تؤثر فقط على “ويندوز سيرفر 2019” (Windows Server 2019).

بناءً على منشور في موقع “Microsoft Learn” الرسمي، قد يفشل تثبيت تحديث الأمان لشهر أيار/مايو 2024 برمز خطأ “0x800f0982.” وتشير تقارير “مايكروسوفت” إلى أن المشكلة تظهر بشكل أكبر على الأجهزة التي لا تملك حزمة اللغة الإنجليزية الأمريكية (en-us).

شاهد/ي: جوجل تُحدث تطبيقات الوصول لتسهيل الحياة اليومية

- Advertisement -

تعمل شركة “مايكروسوفت” حاليًا على إيجاد حل للمشكلة. وعلى الرغم من عدم وجود حلول رسمية حتى الآن، إلا أن الإيحاء موجود ضمن تفاصيل الخطأ. وفقًا لموقع “Borncity“، نجح بعض مسؤولي تكنولوجيا المعلومات في إصلاح خطأ “0x800f0982” على “ويندوز سيرفر 2019” عن طريق تثبيت حزمة اللغة الإنجليزية الأمريكية.

من ناحية أخرى، يعمل تحديث تصحيح الثغرات الأمنية لشهر أيار/مايو 2024 على حل مشكلة انقطاع اتصالات ” شبكة خاصة افتراضية ” (VPN) التي ظهرت بعد تحديث نيسان/أبريل 2024. لكن للأسف، لا تزال مشكلة صور الملفات الشخصية المعطلة قائمة.

هل تعتقد أن حزم اللغة الإنجليزية الأمريكية يجب أن تكون مثبتة مسبقًا على أجهزة “ويندوز سيرفر” لمنع حدوث مشكلات مماثلة في المستقبل؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك رد