- Advertisement -

تطبيق لـ«iPhone» يترجم الكلمات بكاميرا الموبايل

0 68

akhbarway :
هل تجد نفسك فى معظم الأحيان أمام كلمات وعبارات أجنبية مكتوبة فى قائمة الطعام مثلاً أو فى الجريدة أو حتى فى الشارع ولا تعرف معناها؟.. يمكنك الآن تصوير تلك الكلمات المكتوبة بهاتف «iPhone»، ليترجم نيابة عنك تلك الكلمات فوراً، وذلك بفضل التطبيق الجديد «Word Lens». ويأتى هذا التطبيق الجديد لهاتف «iPhone» كتتويج لعامين ونصف العام من العمل مع مؤسستى «Otavio Good» و«John DeWeese»، وتبسّط المسؤولة الإعلامية لمؤسسة «Good» عمل التطبيق وتقول: «إنه يحاول معرفة ما هى الحروف ومن ثم يبحث فى القاموس، ليعيد كتابة الكلمات مرة أخرى بنفس شكلها الأصلى على الشاشة بعد ترجمتها»، ويقوم التطبيق الآن بترجمة حرفية للكلمات، لكنه مفيد فقط إذا كنت تبحث عن اسم ما يشبه طبق فى قائمة الطعام أو لاكتشاف ماذا تقول إحدى العلامات على الطريق.
يتوفر «Word Lens» بسعر 4،99 دولار، ولكنه يقتصر حاليا على الترجمة من الإنجليزية إلى الإسبانية ومن الإسبانية إلى الإنجليزية، ويسعى المسؤولون عن التطبيق لترجمة المزيد من اللغات، كالإيطالية والفرنسية والبرتغالية.
فكرة الشراع الشمسى موجودة منذ سنوات عديدة، إلا أنه كان فى طور الأبحاث النظرية، ولم يطبق بشكل علمى حتى أعلنت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية «جاكسا» فى مايو عن إطلاقها مشروع «IKAROS»، وهو عبارة عن سفينة شراعية فضائية تجمع طاقة دفعها من ضغط ضوء الشمس «الفوتونات» عن طريق غشاء مربع بمقاس 20 متراً «65.6 قدم» قطريا.
وبالإضافة إلى الإبحار فى الفضاء بواسطة إشعاعات ضوء الشمس، فإن المركبة الفضائية تستخدم أيضاً خلايا شمسية فيلمية رقيقة على الغشاء لتستخدمها فى توليد الكهرباء الخاصة بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.