تعرفوا على نظام Android اوريو الجديد

0 434
Android oreo
Android oreo

قامت مدونة جوجل الرسمية بالإعلان عن مواصفات وميزات النظام الجديد اندرويد اوريو، وجاء في المدونة التالي :

يسرنا أن نعلن اليوم رسمياً عن طرح نظام تشغيل Android اوريو 8.0، الإصدار الأحدث من Android، مع بعض المزايا الجديدة التي ستعزز أداء الهواتف الذكية.

[ads1]



[ads2]
ويتميز النظام الجديد بأنه أكثر ذكاءً وسرعةً وفعاليةً مما سبق، بالإضافة إلى دعمه بمزايا جديدة مثل “صورة في صورة” picture-in-picture و Autofill لإجراء مهام التصفح بسلاسة مطلقة. علاوةً على ذلك، تم تعزيز مستوى الحماية وسرعة التحديثات في هذا النظام، وذلك للحصول على أداء آمن وبسرعة لا تُضاهى لمساعدتك على إنجاز المهام بسهولة فائقة.

هل حاولت مسبقاً مشاهدة مقطع فيديو على YouTube مع تدوين بعض الملاحظات على هاتفك في الوقت ذاته؟ تبدو تلك مهمةً صعبة، لكن مع Android اوريو بات ذلك أمراً بسيطاً بفضل ميزة “صورة في صورة” التي تتيح لك مشاهدة تطبيقين في الوقت ذاته وكأنك موجود في مكانين في آنٍ معاً. كما قد يصعب عليك العثور على إشعارات تطبيقاتك المفضلة في زحمة الإشعارات الكثيرة التي تردك، لكن ميزة “نقاط الإشعارات” في النظام الجديد تتيح لك الاطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بتطبيقاتك المفضلة مثل تلك الموجودة على الشاشة الرئيسية لجهازك، ومن ثم اتخاذ الإجراءات المناسبة بسرعة.

مزايا Android 8.0 O: صورة في صورة، نقاط الإشعارات

وقد يحاول البعض إرسال برمجيات مؤذية إلى جهازك، لكن يتميز Android اوريو بأنه أكثر أماناً بفضل مزايا Google Play Protect، وضوابط تحميل التطبيقات من المصدر، ووضعيات أمان أمامية ومركزية في إعدادات الجهاز، وإجراءات لتحصين من البرمجيات الخبيثة والتي تحمي الخصوصية.
وهل سبق أن نفذت بطارية الجهاز ولم يكن بوسعك شحنها؟ يساعد Android اوريو على الحد من نشاط الخلفية في التطبيقات التي نادراً ما تستخدمها، مما يساعد على دوام البطارية لفترة أطول. وبالتالي، يمكنك أن تطمئن بأن البطارية لن تخذلك عند استخدام الجهاز للتحدث أو اللعب أو العمل أو تصفح الإنترنت.
سرعة لا تُضاهى

[ads1]



[ads2]
عندما تكون في عجلةٍ من أمرك ستكون بحاجة ماسة لإنجاز مهامك بسرعة. يتيح لك Android اوريو البدء بإنجاز مهامك بسرعةٍ لم تعهدها من قبل بفضل تعزيز سرعة الإقلاع عند تشغيل النظام (أسرع بمرتين من إقلاع جهاز Pixel). فحال تشغيل الجهاز، تساعد ميزة Autofill على تذكر المعلومات مثل تسجيل الدخول (بعد الحصول على موافقتك بالطبع) لفتح تطبيقاتك المفضلة بسرعة لا تُضاهى. علاوةً على ذلك، يمكنك بفضل دعم النظام لتطبيقات أندرويد الفورية Android Instant Apps الانتقال مباشرةً إلى تطبيقات جديدة دون الحاجة إلى تثبيتها.
والآن أجزم أنك تفكر بأن هذه المزايا رائعة، لكن تقول لنفسك كيف يمكن لنظام Android اوريو مساعدتي عندما لا تسعفني الكلمات؟ لكن لا تقلق لذلك، إذ يقدم هذا النظام باقة واسعة من الرموز التعبيرية المصممة بشكل جديد كلياً، فضلاً عن أكثر من 60 رمزاً جديداً مثل


 

 

 

توفير Android اوريو لمزيد من الأجهزة

نعمل حالياً على جعل “مشروع أندرويد مفتوح المصدر” متاحاً للجميع. وتم وضع أجهزة Pixel و Nexus 5X/6P قيد الاختبار للعمل بنظام Android اوريو، ونتوقع أن يتم طرح برنامج التشغيل على هذه الهواتف قريباً على مراحل إلى جانب جهازي Pixel C و Nexus Player.

 

كما أننا نعمل عن كثب مع شركائنا من الشركات المصنعة للأجهزة بما في ذلك “إيسينشال”، و”جنرال موبايل”، و”إتش إن دي جلوبال” الشركة المالكة لترخيص صناعة الهواتف المحمولة التي تحمل علامة “نوكيا” التجارية، و”هواوي”، و”إتش تي سي”، و”كيوسيرا”، و”إل جي”، و”موتورولا”، و”سامسونج”، و”شارب”، و”سوني”؛ وذلك لترقية أجهزتها للعمل بالنظام الجديد بحلول نهاية العام الجاري. علاوةً على ذلك، ستحصل جميع الأجهزة المسجلة في “برنامج أندرويد بيتا” على الإصدار الجديد من النظام. ويتوافر المزيد من المعلومات حول النظام الجديد عبر: android.com/o.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.