تعطل مفاجىء في موقعي أنستغرام و فيس بوك صباح اليوم

0 116

- Advertisement -

gallery-preview

واجه مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم خلال الساعات القليلة الماضية مشكل يتعلق بالفيسبوك والإينستاجرام، سواء على شبكة الإنترنت أوعبر تطبيقات الجوال، حيث تعذرعلى المستخدمين الدخول الى حساباتهم على الفيسبوك والانستغرام خلال ساعات، وهو مارسم علامات الاستفهام على وجوه المستخدمين، حول سبب تعطيل هذه الشبكات الاجتماعية الأكثر شعبية واستهلاكا عبر العالم؟..

فليس من الواضح أن سبب انقطاع خدمات الفيسبوك يرجع الى انقطاع التيارالكهربائي أو شيء من هذا القبيل، ومع ذلك فان شركة الفيسبوك لم تعلن بعدعن سبب الانقطاع الذي حدث فجأة بدون سابق انذار، فيما زالت خدمة التراسل عبر الهاتف المتحرك ال WhatsApp التابعة لنفس الشركة، تعمل كالمعتاد، دون أن تتأثر بهذا الانقطاع على مستوى الفيسبوك والانستغرام.

بعض مستخدمي التويتر، غردوا بصوت يدافع عن شركة الفيسبوك، التي من المنتظر أن تعرف انقطاعات غير منتظرة خلال هذا اليوم، قائلين أن “هذا النوع من الانقطاعات تحصل عادة، عندما يكون الضغط كبيرا على الشركة، والحل هو أن لايفقد المستخدمون أعصابهم، ولا داعي للذعر والخوف من استمرار انقطاع الخدمة، واذا امتد لبعض الوقت فلا بأس من الذهاب في نزهة على الأقدام، التغريد على التويتر، أو التدوين على تمبلر، أو التحقق من العالم الحقيقي”.. وبلغة مازحة غرد أحد الأمريكيين ” أنه اذا توقف الفيسبوك أوالانستغرام فلا داعي لاستدعاء الشرطة. وخلال الساعات الأخيرة انتشر بقوة هاشتاق #facebookdown على التويتر جميع أنحاء العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.