تقنية الصوت المكاني الديناميكي قريبا لأجهزة Galaxy مع تحديث أندرويد 15

0 302

- Advertisement -

أعلنت “جوجل” عن مجموعة من التحسينات الجديدة التي ستطرأ على الصوت اللاسلكي مع تحديث “أندرويد 15“، تشمل هذه التحسينات دعم تقنية “الصوت المكاني الديناميكي” عبر تقنية “Bluetooth LE Audio”، مما يفتح آفاقاً جديدة لتجربة الصوت المحيطي الغامرة على الهواتف والأجهزة اللوحية.

على الرغم من أن تحديث “أندرويد 13” قد قدم دعماً لتقنيتي “Bluetooth LE Audio” والصوت المكاني، إلا أنه لم يكن هناك دعم للصوت المكاني الديناميكي أو الدمج بين “Bluetooth LE Audio” و”الصوت المكاني الديناميكي”. ولكن مع تحديث “أندرويد 15″، تعمل “جوجل” على إضافة هذا الدعم، مما يعزز تجربة الصوت المحيطي، ويجعلها أكثر واقعية.

شاهد/ي: واتساب يعلن عن ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتطوير الأعمال

- Advertisement -

أوضح كارثيك فيرا، مدير منتج الوسائط والكاميرات في “جوجل”، أن تقنية الصوت المكاني الديناميكي عبر “Bluetooth LE Audio” توفر “زمن استجابة منخفض لتعقب حركة الرأس وتحسين استغلال النطاق الترددي، مما يتيح تجربة أكثر انغماساً”. ومن المتوقع أن تصل هذه الميزة إلى أجهزة “Galaxy” الذكية والأجهزة اللوحية المؤهلة مع تحديث “One UI 7.0” في وقت لاحق من هذا العام.

ما هو الصوت المكاني الديناميكي ولماذا هو مهم؟

تعتبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية غير قادرة على تقديم تجربة صوت محيطي شبيهة بالسينما؛ بسبب اقتصارها على مكبرات صوت استيريو. ولكن يمكن محاكاة الصوت المحيطي عبر السماعات والبرامج. تقوم تقنية الصوت المكاني بمحاكاة الصوت المحيطي عبر برامج تُشغل صوت 5.1 قناة أو أكثر.

تخطو تقنية الصوت المكاني الديناميكي خطوة إضافية من خلال الحفاظ على موقع قنوات الصوت المحاكية عن طريق تتبع حركة رأس المستخدم بالنسبة لشاشة الهاتف أو الجهاز اللوحي. مما يعني أنه عندما تحرك رأسك لليسار أو اليمين، فإن موقع القنوات الصوتية المحاكية يبقى ثابتاً، ولا يتحرك مع حركة رأسك.

تحسن هذه التقنية من تجربة الانغماس الصوتي، لكنها تتطلب معالجة وطاقة أكبر، مما قد يؤدي إلى جودة أقل أو زمن استجابة أعلى. ولتخفيف زمن الاستجابة، سيستخدم “أندرويد” الآن تقنية “Bluetooth LE Audio”.

تحديثات منتظرة لأجهزة Galaxy

من المتوقع أن تحصل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من “Galaxy” على دعم تقنية الصوت المكاني الديناميكي عبر “Bluetooth LE Audio” مع تحديث “One UI 7.0” المستند إلى “أندرويد 15”. تجدر الإشارة إلى أن الأجهزة التي تعمل بواجهة “One UI 6.1” تحتوي بالفعل على تقنيتي “Bluetooth LE Audio” و”Auracast”، مما يجعلها مهيأة لاستقبال التحسينات الجديدة بكفاءة.

تعد هذه التحسينات إضافة هامة لعشاق الصوتيات والتكنولوجيا، حيث تفتح أبواباً جديدة لتجارب صوتية غامرة على أجهزة “Galaxy” الذكية.

اترك رد