- Advertisement -

توشيبا تطور تليفزيونات ثلاثية الأبعاد 3D لا تحتاج لنظارات خاصة

0 111

مصر اليوم – اعلنت الشركة التكنولوجية اليابانية “توشيبا” أنها تعمل علي تطوير تليفزيونات ثلاثية الأبعاد لا تحتاج لنظارات خاصة لمشاهدتها، فيما رفضت “يوكا سوجهارا” المتحدثة باسم الشركة التعليق علي تقرير في صحيفة “يوميوري” الذي يشير الي أن الشركة التي يقع مقرها في طوكيو تخطط لبيع أجهزة التليفزيون الجديدة بحلول نهاية العام.
وجدير بالذكر أن تليفزيونات توشيبا الـ3D التقليدية تباع الآن في الأسواق مثل التي تبيعها الشركات المنافسة -مثل سوني أو باناسونيك- والتي تتطلب نظارات 3D خاصة، ولكن هناك بالفعل شاشات لا تحتاج لنظارات تصنع خصيصاً للعرض في المتاجر. وهي تتطلب من المشاهد الوقوف علي مسافات محددة للإحساس بالتأثير الثلاثي الأبعاد، وجودة الصور ة تكون أقل بكثير من الشاشات التي يستخدم معها نظارات، وذكرت صحيفة “يوميوري” أن تكنولوجيا توشيبا تنطوي علي نقل صور مختلفة من زوايا مختلفة لخلق خداع وعمق البعد الثالث وهي التقنية المستخدمة حاليا في الشاشات التي لا تتطلب نظارات 3D.
استثمرت الشركات التكنولوجية كثيراً في تكنولوجيا الـ3D للتليفزيونات ايماناً منهم أن الناس سيريدون أن يشعروا بتجربة المشاهدة الثلاثية الأبعاد في المنازل بعد نجاح الأفلام السينمائية التي خاضت هذه التجربة مثل فيلم Avatar كما تمكنت بعض الأدوات مثل أجهزة الألعاب المحمولة من شركة نتيندو من تقديم صور ثلاثية الأبعاد بدون استخدام النظارات الخاصة. ومن ناحيتها عللت “سوجهارا” تطوير التليفزيون الجديد بأن “كثير من الناس لا يحبون ارتداء النظارات لمشاهدة التليفزيونات لفترة طويلة، وخاصة الناس الذين يتعين عليهم ارتداء نظارات 3D فوق نظاراتهم الطبية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.