جهات مجهولة وراء “إرسال” 540 مليون فيروس كمبيوتر للسعودية

0 69

- Advertisement -

arabianbusiness :
قل تقرير اليوم الإثنين عن المشرف العام على كرسي الأمير مقرن بن عبد العزيز لأمن المعلومات في السعودية بتعرض 540 مليون حاسب في المملكة العربية السعودية خلال الربع الثاني من العام 2010 لهجمات إلكترونية عن طريق جهات مجهولة.
ووفقاً لصحيفة “عكاظ” السعودية، ذكر فهد بن تركي بن محيا على هامش الورشة الرابعة لتقنية أمن المعلومات التي نظمها كرسي الأمير مقرن في جامعة الملك سعود أمس الأحد أن الحاجة باتت ماسة لإنشاء هيئة وطنية لأمن المعلومات على غرار هيئة الاتصالات يكون هدفها الرئيس وضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة في هذا المجال الحيوي المهم، داعياً في الوقت ذاته لتدريس مادة أمن المعلومات بخلاف الحاسب الآلي في الصفوف الثانوية.
وأفاد “بن محيا” أن المملكة احتلت المرتبة الثامنة عالمياً من حيث عدد الحواسيب المصابة بالهجمات الإلكترونية، فيما تصدرت الصين، روسيا، الهند، أمريكا، وفيتنام قائمة الدول التي تعرضت لهذه الهجمات.
وبحسب صحيفة “عكاظ”، أكد “بن محيا” أن نحو 30 دولة تسعى لتطوير قدراتها للتصدي لهذه الهجمات الإلكترونية، مشيراً إلى أن المملكة تدرك أهمية تقنية المعلومات وضرورة حمايتها والحفاظ على أمنها والدليل اعتماد 10 مليارات دولار لمشاريع تقنية المعلومات وصيانتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.