- Advertisement -

جهاز الصغير قادر على سرقة بياناتك الشخصية – فيديو

0 90

KeySweeper
KeySweeper

نجح خبير في أمن المعلومات في ابتكار جهاز صغير قادر على قرصنة البيانات بسهولة تامة من دون علم المستخدم، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن خبيراً يعمل لدى شركة بولندية ويدعى سامي كامكار، ابتكر الجهاز الصغير الحجم والذي يوهم الناظر إليه بأنه مجرّد شاحن كهربائي، لكنه في الواقع قادر على التقاط جميع الكلمات التي تتم طباعتها عبر ألواح الطباعة اللاسلكية، من طراز مايكروسوفت، وذلك يعود إلى أن الشركة الأمريكية تستخدم معياراً واحداً للتشفير.

ونقلت “ديلي ميل” عن كامكار قوله إن جهاز “كي سويبر” يقوم بمسح ونقل جميع الكلمات والأحرف التي يقوم المستخدم بكتابتها على لوح الطباعة، ويقوم بإرسالها إلى القرصان مباشرة عبر الإنترنت، أو حتى يمكن إرسالها في رسالة نصية مباشرة إلى هاتفه.

screen-shot-2015-01-14-at-3-41-51-pm

على سبيل المثال، يمكن برمجة الجهاز لحفظ كلمات المرور التي تتم طباعتها عند الولوج إلى موقع إلكتروني خاص بالمصارف، أو حتى حفظ الأرقام التي يصل عددها إلى 16، أي تلك التي تعود على الأغلب إلى بطاقة ائتمانية، مما يسهل على القراصنة الدخول إليها وسرقتها.

واللافت أن الجهاز قادر على العمل حتى بعد انقطاع الكهرباء عنه، إذ أنه مزود ببطارية صغيرة تعطي القدرة للقرصان للقيام بعمله، وهو يعمل في نطاق 10 أمتار.

لمشاهدة التفاصيل الفيديو ادناه باللغة الانكليزية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.