- Advertisement -

“جوجل” تتمكن من إصلاح عيب خطير في “جي ميل”

0 64

محيط :

تمكنت شركة “جوجل” من إصلاح مشكلة في خدمتها للبريد الإلكتروني كانت تؤدي إلى إعادة إرسال نفس الرسائل أكثر من مرة واحدة ما ساهم في إزعاج كل من المرسلين والمستقبلين على السواء.
وظهرت المشكلة منذ أيام ولكن الشكاوى هطلت على المنتدى الرسمي لـ”جوجل”، حيث أكد مستخدمو “جي ميل” أن الرسائل التي قاموا بإرسالها تعاود إرسال نفسها بدون معرفتهم على مدار أيام متواصلة ولم تكن مرة أو مرتين. وقد أعلنت “جوجل” أنها تمكنت بعد يومين من تلقي المشاكل عن تمكنها من حل المشكلة نهائياً، ولكن لم تعلن عن عدد المستخدمين الذين تأثروا بالمشكلة.
ولكن التقارير المتخصصة أوضحت أنهم أقل من 2.5% من إجمالي مجموع المستخدمين البالغ عددهم 176 مليون مستخدم تقريباً، كما لم تفسر “جوجل” سبب المشكلة من الناحية التقنية، حيث اكتفت بإعلام المستخدمين بأن المشكلة تم حلها ولم يعد هناك بعد الآن أي تكرار تلقائي في إرسال الرسائل الإلكترونية، وهى المشكلة التي حولت المستخدمين ليكونوا مثل المسئولين عن أرسال الرسائل المتطفلة المعروفة باسم “سبام”.
يذكر أن “جي ميل” هى خدمة بريد إلكتروني مجانية للمستخدمين وأيضاً هى مكون رئيسي في مجموعة “Google Apps” للاتصال والتعاون في بيئات العمل وهى المجموعة التي تتوافر في نسختين الأولى مجانية والأخرى مدفوعة القيمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.