جوجل تطلق ميزة مشاركة كلمات المرور لأفراد العائلة

0 200

- Advertisement -

في خطوة تعزز من مفهوم الأمان الرقمي، أعلنت شركة “جوجل” عن إطلاق ميزة جديدة تتيح مشاركة كلمات المرور بين أفراد المجموعة العائلية من خلال مدير كلمات المرور الخاص بها، وذلك وفقًا لما ذكرته “Android Authority“. تأتي هذه الميزة لتوفر طريقة آمنة لمشاركة كلمات المرور، حيث يمكن للمستخدمين الآن مشاركة كلمات المرور بأمان مع مجموعتهم العائلية في مدير كلمات المرور التابع لـ “جوجل”. عند مشاركة كلمة مرور، سيتلقى أفراد العائلة نسخة منها في مدير كلمات المرور الخاص بهم، جاهزة للاستخدام.

شاهد/ي: مشروع الطموح الياباني.. مصعد إلى الفضاء بحلول عام 2050

كانت “جوجل” قد أعلنت عن هذه الميزة لأول مرة في شباط/فبراير 2024 خلال يوم الإنترنت الآمن، وها هي الآن تقوم بطرح الميزة ضمن تحديث خدمات “جوجل بلاي” لشهر أيار/مايو 2024 بالإصدار v24.20. تقتصر مشاركة كلمات المرور على أفراد المجموعة العائلية فقط، لذا يتعين على المستخدمين إنشاء مجموعة وإضافة الأعضاء لاستخدامها.

- Advertisement -

إذا كان لديك مجموعة عائلية، فسيظهر خيار “مشاركة” كخيار في مدير كلمات المرور الخاص بـ “جوجل”. ومع ذلك، لاحظ موقع “Android Authority” أن الميزة قد لا تكون مفعلة بعد في النسخة المكتبية من “متصفح كروم”.

وقد ذكرت “جوجل” سابقًا عن أمثلة محتملة لاستخدام هذه الميزة، مثلاً إذا كان عضوان من العائلة في المنزل نفسه من خلال حساب واحد، أو إذا كان الطفل يسمح لأحد الوالدين بالوصول إلى واجباته المدرسية.

كيف يمكن لميزة مشاركة كلمات المرور الجديدة من “جوجل” أن تعزّز من شعورك بالأمان وتحسين تجربة مشاركة المعلومات الرقمية مع أفراد عائلتك؟ شاركنا أفكارك في التعليقات

اترك رد