- Advertisement -

رسائل الاحتيال الإلكتروني بدأت تغزو فيسبوك

0 73

CNNرسائل الاحتيال الإلكتروني :

بعد أيام قليلة من إعلان موقع “فيسبوك،” إطلاق خدمة الرسائل الإلكترونية، بدأ من يعرفون بالمحتالين الإلكترونيين استهداف المستخدمين على الموقع الاجتماعي الشهير.
ويوم الخميس، انتشرت رسالة أرسلت إلى حسابات البريد الإلكتروني على فيسبوك تخبر المتلقين بأنهم ربحوا 950 ألف راند جنوب أفريقي (نحو 135 ألف دولار) في مسابقة أجراها فرع شركة شل للبترول في جنوب أفريقيا.
وزعم مرسلو الرسالة أن على المتلقي إرسال مجموعة من المعلومات الشخصية مثل الاسم ورقم الهاتف وتاريخ الميلاد، والمهنة للمطالبة بالجائزة المالية المغرية، وهي حيلة قديمة انتشرت في مواقع البريد الإلكتروني منذ سنوات، لكنها جديدة على فيسبوك.
وهذا النوع من الرسائل غير المرغوب فيها، تمكنت شركات مثل “غوغل،” و”هوت ميل،” التغلب عليها عن طريق عدد كبير من المرشحات، كما أن المستخدمين تعودوا عليها، غير أن ظهورها في فيسبوك جنبا إلى جنب مع عدد من الرسائل التي من الواضح أنها من أناس حقيقيين، يعد أمرا جديا.
وحذر خبراء مستخدمي الموقع من الانسياق وراء هذه الرسائل، التي هي مجرد البداية لعمليات طويلة ومعروفة من الاحتيال الإلكتروني بدأت تنشر عدواها داخل الموقع الاجتماعي الأكثر استخداما حول العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.