روبوت Taikobot الجديد في محطة الفضاء الصينية لزيادة الكفاءة

0 286

- Advertisement -

في تطور مثير لبرنامج الفضاء الصيني، أعلنت الجامعة الوطنية لتكنولوجيا الدفاع في تشانغشا عن استعدادها لإرسال روبوت بشري الشكل إلى محطة الفضاء الصينية “Tiangong”. الروبوت الذي أُطلق عليه اسم “Taikobot”، صُمم ليكون مساعدًا لطاقم البشري وكذلك ليعمل كمُشرف على المحطة.

يزن “Taikobot” حوالي 25 كيلوغرام ويبلغ طوله 5 أقدام و5 بوصات، وهو مزود بذراعين وأيدي قادرة على القيام بمهام متعددة بمهارة عالية. تم تجهيز الروبوت بأحدث التقنيات ليتمكن من أداء مهام متنوعة قد تكون معقدة أو روتينية، مما يُتيح للطاقم البشري التركيز على الأبحاث والمهام الأكثر أهمية.

شاهد/ي: ساعة ذكية جديدة من سامسونج قادمة هذا الصيف.. Galaxy Watch FE محتملة في الأفق

- Advertisement -

خضع “Taikobot” لسلسلة من الاختبارات الدقيقة على الأرض للتأكد من قدرته على التكيف مع الظروف الفضائية الصعبة. والآن، بعد نجاح هذه الاختبارات، يستعد الروبوت للخضوع للتجارب النهائية قبل أن يُرسل إلى المحطة الفضائية.

من المتوقع أن يُحدث “Taikobot” ثورة في كيفية إدارة المحطات الفضائية، حيث سيتولى المهام اليومية والمتكررة، مما يُمكن الطاقم البشري من استغلال وقتهم بشكل أكثر فعالية. وسيعمل الروبوت بشكل مستمر بفضل الطاقة الشمسية، مما يُقلل من الحاجة للتدخل البشري ويُعزز الاستدامة في الفضاء.

يُشير هذا التقدم إلى بداية عصر جديد في استكشاف الفضاء، حيث تُصبح التكنولوجيا الروبوتية جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية لرواد الفضاء، وتُسهم في تحقيق أهداف أكثر طموحًا في الفضاء الخارجي.

ما هي الإمكانيات المستقبلية التي تتخيلها لاستخدام روبوتات مثل “تايكوبوت” في استكشاف الفضاء؟

اترك رد