سامسونج تطلق العملاق الجديد..  جالاكسي بوك 4 إيدج – Galaxy Book 4 Edge

0 211

- Advertisement -

في تطور مثير في عالم التكنولوجيا، كشفت تسريبات حديثة النقاب عن الإضافة الجديدة لسلسلة “جالاكسي بوك 4” من شركة “سامسونج“، وهو الحاسوب المحمول “جالاكسي بوك 4 إيدج” (Galaxy Book 4 Edge)، الذي يعد الأول من نوعه في استخدام معالج “Snapdragon X Elite” الفائق الأداء.

تم الكشف عن السلسلة في وقت سابق من هذا العام، وتضم أربعة طرازات متنوعة، لكن يبدو أن شركة “سامسونج” لم تكتفِ بذلك، حيث تستعد لإطلاق جهاز خامس يتميز بمواصفات تضعه في منافسة مباشرة مع حواسيب “ماك بوك برو” من حيث الأداء وعمر البطارية.

شاهد/ي: تحديثات الأمان لشهر مايو 2024 على ويندوز 10 تواجه مشكلة – إليك ما تحتاج معرفته

- Advertisement -

مواصفات جالاكسي بوك 4 إيدج

وفقًا لتقرير من “WinFuture“، يأتي “جالاكسي بوك 4 إيدج” بخيارين لحجم الشاشة 14 بوصة و16 بوصة. الطراز ذو الشاشة الأكبر حجمًا يُعرف باسم “جالاكسي بوك 4 إيدج برو”، ويتميز بمعالج ” Snapdragon X Elite”، لوحة مفاتيح كاملة الحجم، منافذ إضافية، وبطارية أكبر. كلا الحاسوبين يحتويان على شاشات سوبر أموليد بدقة 3K وسطوع 400 شمعة. كما يتمتعان بمكبرات صوت ستيريو ومنفذ سماعة رأس 3.5 مم.

الطراز الأصغر يحتوي على شريحة أقل قوة ضمن تشكيلة “Snapdragon X “. يحتوي على منفذي USB نوع-C (على الأرجح USB 4.0)، منفذ HDMI، ولوحة مفاتيح بدون الأرقام الجانبية. الطراز الأكبر يحتوي على منفذي USB نوع-C (على الأرجح USB 4.0)، منفذ USB نوع-A، منفذ HDMI، وفتحة بطاقة microSD. يبدو أن كلا الحاسوبين يتميزان بمفاتيح مضاءة ولوحات تتبع كبيرة.

لا تزال مساحة التخزين على هذه الحواسيب غير واضحة في الوقت الحالي، وكذلك تكوين الكاميرا الويب. من المتوقع الكشف عن مزيد من المعلومات في الأسبوع المقبل (20 أيار/مايو) عندما يتم الإعلان عنها في حدث مخصص. يُتوقع أن تتمتع هذه الحواسيب بكفاءة طاقة استثنائية، وقد يكون عمر البطارية مماثلًا لأحدث حواسيب “ماك بوك” من “أبل”.

اترك رد