- Advertisement -

صندوق إنترنت يسمح للتلفزيون العادي بالولوج إلى الإنترنت

0 55

صندوق إنترنت
صندوق إنترنت
تطرح شركة توشيبا اليابانية صندوق إنترنت يربط أجهزة التلفزيون العادية بالشبكة العنكبوتية العالمية ويرتبط جهاز (ستور تي في برو) بجهاز التلفزيون من خلال وصلة واجهة وسيط متعدد عالي الوضوح(إتش دي إم آي) ليحوله إلى تلفزيون ذكي، وفقا لما ذكرته الشركة.ويتصل الصندوق الذي يعمل بجهاز تحكم عن بعد بلوحة مفاتيح لإدخال أسماء المواقع الإلكترونية، وتوجد فيه أيضا أزرار تحكم ثابتة. ويتوقع أن يطرح للبيع في وقت لاحق هذا العام.

من جهة أخرى يستخدم مجرمو القرصنة الدوليون فيروسات حصان طروادة لسرقة المعلومات المصرفية من خلال تسجيل الأزرار التي يضغط عليها على لوحة المفاتيح ومن خلال اعتراض البيانات قبل انتشارها على الإنترنت. و(زيوس) هو أحد برامج حصان طروادة تلك التي تستخدم في هذا الغرض وينشر بصورة رئيسية عبر تحميل موجه لملفات ومخططات تصيد. وعلى الرغم من أن (زيوس) اكتشف في أول الأمر في عام 2007، فإن كثيرا من برامج مكافحة الفيروسات المجانية عاجز عن اكتشافه، وفقا لتقرير مجلة ( سي تي) الألمانية المتخصصة في تكنولوجيا الكمبيوتر.

وفي أعقاب تحليل معمق لشفرة الفيروس، أوصى خبراء مستخدمي البرامج المجانية لمكافحة الفيروسات بتثبيت برنامج مراقبة يمكنه اكتشاف برامج الطرف الثالث من خلال تسجيل أنماط أفعال مماثلة، تسمح باكتشاف الفيروسات. وتوصي المجلة ببرنامج (ثريت فاير).

المصدر : الوئام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.