- Advertisement -

عودة موقع وزارة التربية السعودية للعمل بعد تعرُّضه للقرصنة

0 45

العربية نت :
أعادت وزارة التربية والتعليم السعودية موقعها على شبكة الإنترنت للعمل بشكل صحيح بعد أسابيع من استهدافه في أحدث سلسلة من محاولات القرصنة على بعض أبرز المواقع في المملكة.
وصرَّح المتحدث باسم الوزارة أن الموقع كان قد اختُرق منذ بضعة أسابيع ولكن تمت الآن استعادة وظيفته التامة بشكل آمن، وقال المسؤول إنه من المقلق أن جرائم الإنترنت أصبحت الآن أكثر شيوعاً، وذلك حسب ما ذكر في صحيفة “أرابيان بيزنس” اليوم الثلاثاء 04-01-2011.
وكانت وزارة التربية والتعليم قد اُستهدفت عدة مرات في العام الماضي، وكان قراصنة الكمبيوتر، والذين أشاروا إلى أنفسهم بمنظمة الوعد الصادق، قد نشروا صورة لزعيم “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله.
وكانت بعض مواقع الهيئات الرسمية الأخرى قد تعرضت أيضاً لهجمات قراصنة الكمبيوتر، ومنها الموقع الإلكتروني لجامعة الملك سعود وموقع “الوطن” الإخباري الإلكتروني.
وفي وقت سابق من العام الماضي، تم اختراق الصفحة الرئيسية لبنك الرياض، لكن البنك أكد في وقت لاحق أن أياً من حسابات العملاء لم يتأثر بهذا الهجوم.
وتشير التقارير إلى أن كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة هي أهداف مهمة بالنسبة للجرائم الإلكترونية.
وقال خبير في شؤون أمن الإنترنت ديفيد ايم، إن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت هدفاً لنصف جرائم الإنترنت التي ارتكبت في منطقة الخليج، وبأنها أيضاً أكبر مصدر للرسائل المزعجة في الخليج بعد المملكة العربية السعودية.
وقال ايم: “إن دولة الإمارات العربية المتحدة هي الأكثر تضرراً ب 56% من مجموع الهجمات في مجلس التعاون الخليجي، تليها المملكة العربية السعودية، التي سجلت 23.4 % من مجموع الهجمات، وكان نصيب كل من البحرين والكويت وعمان ما متوسطه 6% لكل منهما”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.