- Advertisement -

غوغل تطلق متجر تطبيقات أندرويد على الإنترنت

0 69

ITP :
أعلنت غوغل عن توفر متجر أندرويد ماركت للتطبيقات على شبكة الإنترنت.
وتسعى غوغل من إطلاق متجر أندرويد ماركت للتطبيقات على الإنترنت إلى تسهيل مهمة المستخدمين في الحصول على البرامج لهواتفهم الذكية وكمبيوتراتهم اللوحية التي تعتمد على نظام التشغيل أندرويد.
وجاء إعلان غوغل خلال المؤتمر الصحفي الذي كشفت فيه رسميا عن الإصدار 3.0 من نظام التشغيل أندرويد والذي أطلقت عليه اسم هوني كومب Honeycomb والمطوّر خصيصا للكمبيوترات اللوحية.
ومع الكشف عن متجر أندرويد ماركت للتطبيقات على الويب http://market.android.com، لم تعد إمكانية البحث وتحميل برامج أندرويد مقتصرة على البرامج المثبتة في الأجهزة الجوالة بل أصبح بالإمكان البحث عن التطبيقات وتحمليها من أي متصفح إنترنت على الكمبيوترات الشخصية ومن ثم نقلها إلى الأجهزة الجوالة سواء كانت هواتف ذكية أو كمبيوترات لوحية.
ويوفر متجر أندرويد ماركت على الويب مساحة أكبر لعرض معلومات أكثر عن التطبيقات والصورة الملتقطة منها والبرامج المرتبطة ورأي المستخدمين.
كما يوفر المتجر تكاملا مع مزايا التواصل الاجتماعي، إذ يمكن للمستخدم مثلا تقديم النصيحة لمتابعيه على تويتر بتحميل أو شراء تطبيق معين، من خلال زر يتيح إرسال تدوينة إلى تويتر باسم البرنامج ورابط التحميل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.