الرئيسية / تطبيقات / فوتوشوب تضيف أداة لاستعادة الصور القديمة

فوتوشوب تضيف أداة لاستعادة الصور القديمة

عادةً ما تكون استعادة الصور القديمة رقميًا عملية يمكن أن تستغرق ساعات حتى بالنسبة لمحرر صور ماهر، ولكن يبدو أن فلترًا جديدًا يعمل بالذكاء الاصطناعي قادم إلى تطبيق فوتوشوب للتعامل مع هذه العملية بنقرة واحدة فقط، حيث أعلنتAdobe عن هذه الميزة الجديدة لاستعادة الصور في مقطع فيديو قصير تمت مشاركته على يوتيوب.

 

في العام الماضي، كشفت MyHeritage عن الأداة Deep Nostalgia التي تقوم تلقائيًا بمعالجة الصور القديمة وتحويلها إلى مقاطع فيديو قصيرة بشكل يجعلها تبدو مثل الأفلام المنزلية. ولكن قبل وقت طويل من وصول هذه الأداة كان محررو الصور يستعيدون الصور القديمة التالفة والباهتة وحتى تلوين الصور التي كانت موجودة فقط بالأبيض والأسود باستخدام أدوات مثل فوتوشوب، وغالبًا ما تكون النتائج مذهلة ولكن العملية تتطلب الكثير من المهارة والممارسة إذا كنا نرغب في تحقيق نتائج مقنعة.

تقوم Adobe بالعمل على إضافة أدوات آلية إلى فوتوشوب منذ القدم حتى وقتنا هذا وذلك بدعم من منصة الذكاء الاصطناعي Sensei AI الخاصة بالشركة، فإن الشركة تجعل القيام بالمهام المتكررة والمعقدة أسهل بكثير والآن قد توسعت مجموعة الأدوات الآلية لتشمل استعادة الصور، حيث إنه بالإضافة إلى إزالة الأوساخ والخدوش والتجاعيد والدموع، فالأداة قادرة على تنعيم جلد وإزالة الأنسجة غير المرغوب فيها.




عرضت Adobe أيضًا الفلتر الجديد الذي يعمل مع الأدوات الحالية لاستعادة الصور، حيث إن هذا الفلتر قادر على استعادة الأقسام المفقودة من الصورة القديمة التي تمزقت أو أهترئت وذلك باستخدام تقنية التعبئة المدركة للسياق، ولربما تكون النتائج ليست مثالية تمامًا مثل بعض عمليات الاستعادة اليدوية للصور لكن يزال الفلتر في مرحلة تجريبية في هذه المرحلة.

تم مشاهدة الموضوع :183

عن Bilind Hussein

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!