فيسبوك يمدد نفوذ ماسنجر

0 120

- Advertisement -

ماسنجر فيسبوك
ماسنجر فيسبوك
يعتزم فيسبوك تعزيز خدمة ماسنجر التي باتت تضم اكثر من 600 مليون مستخدم من خلال توسيع استخدامها على مواقع التجارة الإلكترونية وفتحها على مطوري التطبيقات من الخارج.

وأصبحت هذه الخدمة التي ازداد عدد مستخدميها 100 مليون مستخدم منذ نوفمبر/تشرين الثاني التطبيق الذي يسجل أكبر نمو وهي “قادرة على أن تصبح وسيلة تواصل جد فعالة”، بحسب ما صرح مارك زاكربرغ مدير “فيسبوك” ومؤسسها خلال المؤتمر السنوي الذي تنظمه مجموعته لمطوري التطبيقات.

وقدمت “فيسبوك” مؤخرا وظائف جديدة لتعزيز “ماسنجر”، مثل وظيفة تسمح باستخدامها لتحويل الأموال للأصدقاء من المقرر إطلاقها خلال الأشهر المقبلة في الولايات المتحدة.

وهي كشفت اول من امس عن منصة تسمح للمطورين الخارجيين بتصميم تطبيقات تتماشى مع “ماسنجر”.

كذلك عرض ديفيد ماركوس نائب رئيس “فيسبوك” أداة جديدة تدمج في الخدمة مخصصة للتجار على الانترنت تسهل تبادلاتهم مع الزبائن.

وتسمح الأداة مثلا بإرسال بلاغ لتأكيد الطلبية عبر “ماسنجر” بدلا من البريد الإلكتروني، وتتبع مسار السلع المرسلة وتغيير الطلبية، فضلا عن التواصل مع قسم خدمة ما بعد البيع.

واصدر عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك الثلاثاء خاصية جديدة تمكن مستخدمي خدمة الدردشة التابعة له من تبادل التحويلات النقدية.

وكانت فيسبوك تضم حتى نهاية يناير/كانون الأول 1,39 مليار مستخدم غالبيتهم (86%) ينفذون إلى شبكتها من أجهزتهم المحمولة.

كما أن أكثر من ثلثي العائدات الإعلانية (69%) تجنى من عمليات النفاذ إلى الحسابات بوساطة الأجهزة المحمولة.

وارتفعت عائدات الإعلانات المحمولة بنسبة 151 بالمئة عن العام 2013، وهو ما يمثل تقريبا 62 بالمئة من العائدات الإعلانية الشاملة التي حققتها فيسبوك خلال الربع الثاني من العام الفارط.

وأعلنت فيسبوك في وقت سابق أنها تخطت عتبة المليوني معلن على شبكتها، ما يشكل نموا بنسبة الربع في خلال سبعة أشهر.

وسيتم إدراج أيقونة جديدة للدولار في تطبيق الدردشة لربط المستخدمين بنظام من شأنه تحويل الأموال بين حسابات الدردشة المتصلة ببطاقات السحب الآلي الصادرة من الولايات المتحدة. وذكرت الشركة أن الأموال ستكون متاحة للمستلم في غضون ثلاثة أيام.

وتقدر شركة “اي ماركت” للابحاث ان 3,5 مليارات دولار من المدفوعات عبر هاتف ذكي وليس بطاقة ائتمان او نقدا احصيت العام الماضي في الولايات المتحدة وانها يمكن ان تبلغ 27,5 مليارات دولار في 2016 و118 مليارا في 2018.

وكان مراقبون قد توقعوا أن تضيف “فيسبوك” خدمة الدفع الإلكتروني إلى خدمة الدردشة منذ أن تولى ديفيد ماركوس، الرئيس السابق لخدمة الدفع عبر الإنترنت “باي بال”، المسؤولية عن خدمة الدردشة في 2014 وذلك لمنافسة “ابل باي”.

واعلن عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك الذي يركز بدرجة كبيرة على منطق الكسب الجمعة استحواذه على تطبيق التسوق الاجتماعي الشهير “ذا فيند” دون الكشف عن التفاصيل المالية للصفقة.

والتطبيق يبحث في الإنترنت ليوفر للمستهلكين تجربة تسوق بناء على بياناتهم الشخصية على الشبكات الاجتماعية.

وتتنافس شركات عملاقة في المجال التكنولوجي على انشاء خدمات للدفع بواسطة الهواتف الذكية.

المصدر : alaan

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.