قد تضيف Instagram ميزة تشبه Clubhouse (غرف صوتية)

0 78

منذ أن اكتسب تطبيق الشبكات الاجتماعية المعتمد على الصوت Clubhouse شهرة ، رأينا العديد من البدائل قيد التنفيذ بالفعل. الآن ، انضم Instagram إلى الحفلة وتخطط لجلب ميزة غرفة حية قائمة على الصوت إلى نظامها الأساسي. تعمل الشركة أيضًا على إضافة تشفير من طرف إلى طرف (E2EE) للمحادثات.
[ads1]
[ads2]
غرف الصوت على Instagram
وفقًا لتغريدة حديثة من قبل باحث التطبيق Alessandro Paluzzi ، يختبر Instagram حاليًا ميزة تشبه Clubhouse لتطبيقه. الميزة التي يطلق عليها اسم “غرف الصوت” قيد التطوير حاليًا. ومع ذلك ، تمكن Paluzzi من الحصول على بضع لقطات شاشة تعرض الميزة. يمكنك التحقق منها في تغريدته المرفقة أدناه:

في إحدى لقطات الشاشة ، يوجد رمز ميكروفون بجوار أيقونة كاميرا الفيديو على Instagram. في لقطة الشاشة الثانية ، يمكننا رؤية رسالة “تحميل” على ملف تعريف المستخدم ، تلميحًا إلى بدء غرفة الصوت. إلى جانب رسالة التحميل ، يوجد أيضًا رمز ميكروفون وأيقونة متقاطعة. لذلك ، قد يعني هذا أنه يمكن للمستخدم كتم صوت الميكروفونات أو إلغاء كتمه أو مغادرة غرفة الصوت تمامًا.

ويأتي هذا الاكتشاف بعد تقارير عن قيام Facebook بتطوير نسخة من Clubhouse. علاوة على ذلك ، أثناء الإعلان عن ميزة الغرف الحية ، صرح Instagram بأنها “ستكشف المزيد من الأدوات التفاعلية مثل توفير عناصر تحكم المشرف وميزات الصوت التي ستكون متاحة في الأشهر المقبلة.
[ads1]
[ads2]
التشفير من طرف إلى طرف (E2EE) في الدردشات
بصرف النظر عن ميزة غرف الصوت ، اكتشف Paluzzi أيضًا أن الكيان المملوك لـ Facebook يعمل على تمكين التشفير من طرف إلى طرف للمحادثات. شارك لقطة شاشة أخرى من التطبيق ، والتي تعرض شاشة الدردشة مع الرسالة “بدء محادثة مشفرة من طرف إلى طرف”.

هذا يعني أن الشركة ستضيف E2EE للمحادثات على المنصة قريبًا. تأتي هذه الخطوة بعد أن قرر Facebook دمج خدمات الدردشة الخاصة به في نظام أساسي واحد. نتيجة لذلك ، تتأكد الشركة الآن من حماية خصوصية مستخدميها من خلال إضافة طبقة إضافية من الحماية إلى الدردشات الشخصية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.