كيندل فاير يستحوذ على 54% من سوق أجهزة أندرويد

0 111

- Advertisement -

كندل فاير من أمازون
كندل فاير من أمازون
أظهر تقرير لمؤسسة تتابع سوق أجهزة الكمبيوتر اللوحية، أن جهاز “كيندل فاير” الذي صنعته “أمازون” يستحوذ على أكثر من نصف سوق الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

وقال تقرير شركة “كومسكور، إن “كيندل فاير” يستخوذ الآن على ما يقرب من 54 في المائة من جميع الأجهزة اللوحية التي تباع في الولايات المتحدة، وتعمل بنظام أندرويد، الذي طورته “غوغل.”

وفاقت عوائد شركة “أمازون،” التوقعات، بعدما سجلت ما قيمته نحو 13.2 مليار دولار من العائدات، ونحو 130 مليون دولار من صافي الدخل، في الربع الأخير.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، بعد أطلقت “أمازون” جهازها اللوحي الجديد “كيندل فاير،” والذي قالت الشركة إنها ستبيعه للمستهلكين بنحو 199 دولار.

والكمبيوتر الجديد أصغر وأرخص من من “آي باد،” الذي تصنع “أبل”، وله شاشة بعرض 7 إنشات، ويعمل على نسخة مخصصة من نظام التشغيل أندرويد الذي أطلقته “غوغل.”

ويقدم “كيندل فاير،” ربطا بواسطة الاتصال اللاسلكي، ولكن لا يقدم اتصالا عن طريق تقنية الجيل الثالث الخاصة بالهواتف المحمولة، كما أنه يفتقر إلى كاميرا وميكروفون، وهما ميزتان موجودتان في الأجهزة الأخرى.

وعندما يباع بمبلغ 199 دولارا، فإن “كيندل فاير،” سيكون أرخص أيضا من جهاز “نوك كولور،” الذي أطلقته شركة “بارنز أند نوبل،” قبل نحو عامين بسعر 249 دولارا للجهاز.

المصدر : CNN

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.