لوجيتيك تعلن عن فأرة بتقنية اللمس لا تحتاج لبرامج تثبيت

0 156

- Advertisement -

فأرة بتقنية اللمس
فأرة بتقنية اللمس
كشفت شركة “”لوجيتيك” السويسرية النقاب عن “الفأرة” الجديدة التي تعمل باللمس ” Touch Mouse M600″ دون تثبيت أي برمجيات، والداعمة للأشخاص مستخدمي اليد اليسرى من خلال برنامج ” Logitech’s Flow Scroll”.

وذكرت تقارير إعلامية إن “شركة (لوجيتيك) استعاضت في الفأرة الجديدة (Touch Mouse M600) عن المفاتيح التقليدية، بسطح أملس حساس يستشعر حركة الأصابع أثناء التنقل والتصفح على شبكة الإنترنت بشكل حدسي”.
وتعمل فأرة ” Touch Mouse M600″ تعمل بنفس الطريقة التي يتعامل بها المستخدم مع شاشة الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي اللمسية، كما أنها لا تحتوي على عجلة تمرير “سكرول”.
وتتميز فأرة ” Touch Mouse M600″ بدعمها للأشخاص الذين اعتادوا استخدام اليد اليسرى، من خلال برنامج “Logitech’s Flow Scroll”، الذي يضمن عملية تنقل وتمرير تتسم بالسهولة والسلاسة تحاكي الطريقة التي يتعاملون بها مع الشاشة اللمسية للأجهزة الحالية.
وتتسم فأرة ” Touch Mouse M600″ بإمكانية عملها دون تثبيت أية برمجيات، فبمجرد توصيل “الماوس” بالحاسوب يتم التحميل تلقائياً، لكن في حالة رغبة المستخدم التبديل بين اليد اليسرى واليمنى، فبإمكانه تحميل برنامج “Logitech’s SetPoint” .

وتأتي فأرة “لوجيتيك” مع مستقبل “يو إس بي” موحد صغير، يمكن من خلاله توصيل ستة أجهزة متوافقة سواء فأرة أو لوحة مفاتيح لاسلكياً بجهاز الحاسوب، وتشبه الفأرة ” Touch Mouse M600″ في طريقة عملها فأرة “آبل” السحرية “Apple Magic Mouse” التي تدعم تقنية اللمس المتعدد.

- Advertisement -

وطرحت شركة “لوجيتيك” في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الماضي فأرة لاسلكية ذات مفهوم جديد تحمل اسم “Logitech Cube” تجمع بين وظيفتين في آن واحد كفأرة حاسوب لاسلكية وكمؤشر يستخدم عن بعد أثناء العروض التقديمية “باور بوينت”، وتتسم بصغر حجمها وتأخذ شكل مستطيل ومزودة بمستشعرات تتحسس حركة الأصابع، فعند النقر على الجهة العليا من الفأرة تتحرك إلى أعلى، وبنقرها مرة ثانية تعود كفأرة تقليدية على سطح المكتب وهي نفس سعر الفأرة الجديدة.

وكانت شركة “جيدينجز” الأمريكية، اخترعت لوحة مفاتيح وفأرة لاسلكيتان يدعمان تقنية تعدد اللمس مصنوعان بالكامل من الزجاج المقسى عالي الجودة المقاوم للسوائل وفتات الخبز الصغيرة.
يذكر أن شركة “لوجيتيك” تأسست عام 1981، وهي شركة رائدة الشركات العالمية في مجال إنتاج الأجهزة الطرفية لأجهزة الكومبيوتر الشخصية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.