مايكروسوفت تسعى لغزو آندرويد بتطبيقاتها المكتبية

0 100

- Advertisement -

C6193F6C-8855-4FF1-9AB7-E6AEF29C3A1F_w640_r1_s_cx4_cy1_cw91منحت شركة مايكروسوفت للبرمجيات أفُقا جديدا لتطبيقاتها المكتبية على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام آندرويد، بعد خمسة أشهر من إطلاقها تطبيقات”Office” للأجهزة اللوحية العاملة بنظام التشغيل.
فقد أعلنت الشركة أن النسخة التجريبية من تطبيقات حزمة “Office” المكتبية لهواتف آندرويد أصبحت متاحة الأن بصورة تجريبية. ولا تختلف النسخة من حيث التصميم والوظائف عن النسخة المعروضة للأجهزة اللوحية، أو حتى تلك التي تعرضها مايكروسوفت لمستخدمي أجهزة آيفون.
وقد صممت هذه التطبيقات الخاصة بـ”Word” و”Excel” و”PowerPoint” بشكل يسمح للمستخدم بعملية تحرير سهلة وسريعة من دون الحاجة إلى لوحة المفاتيح، والفأرة.
وجاء تطبيق”Word” بميزة التعديل السهل لنوع وحجم الخط وتنسيق النص، في حين ركز تطبيق”Excel”على التحرير السريع لمحتوى الخلايا والجداول، وجرى الرفع من قدرات “PowerPoint” بإضافة مزايا مثل التعديل السريع على العروض التقديمة، والعرض المباشر من الهواتف.
والتطبيقات الثلاثة تدعم ميزة الاندماج في خدمة “Dropbox” لفتح وتخزين والملفات، وتدعم كذلك خدمة التخزين الخاصة بمايكروسوفت “OneDrive”.
ويتوقع أن تطرح مايكروسوفت النسخة النهائية من برامج “Office” لهواتف آندرويد قبل نهاية 2015.

المصدر : alhurra

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.